صفقة تبادل أسرى بين “جيش الفتح” و”شهداء اليرموك” في ريف درعا

unnamed (1)

ميسرة الزعبي: ميكروسيريا

أبرمت غرفة عمليات “جيش الفتح” في المنطقة الجنوبية صفقة تبادل أسرى مع لواء “شهداء اليرموك” الذي تقاتله الفصائل العسكرية في ريف درعا الغربي بتهمة انتمائه لتنظيم “داعش”، وتم عقد الصفقة قبل أيام وشملت 19 شخصاً من الطرفين.

ونقلت وكالة “سمارت” عن أحد أعضاء المكتب الإعلامي في غرفة العمليات، أن الصفقة تمت مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري، في إحدى قرى وادي اليرموك بريف درعا الغربي، بوساطة من وجهاء المنطقة، حيث تم تسليم تسعة أسرى كانوا محتجزين لدى “جيش الفتح”، مقابل عشرة أشخاص، خمسة منهم من مقاتلي الجيش وأربعة آخرين من مقاتلي الجيش الحر وآخر مدني، جميعهم كانوا أسرى لدى لواء “شهداء اليرموك”.

وأضاف المصدر بأن عناصر لواء “شهداء اليرموك” وقعوا في الأسر خلال معارك سابقة بين الطرفين، أو إثر عمليات أمنية. وتراوحت مدة احتجازهم بين أيام وأشهر. وأكد أن الهدف الأساسي من عملية التبادل، هو تخليص “المظلومين من المدنيين والجيش الحر المحتجزين لدى هذا الفصيل ظلماً وعدواناً”، على حد وصفه.

وحول المفاوضات التي يجريها وجهاء المنطقة لحل الخلاف بين الطرفين، أكد عضو المكتب الإعلامي لجيش الفتح فشل مساعٍ لحل الخلاف بدأتها لجنة من أهالي المنطقة سابقاً، حيث تعرض موكبها لإطلاق النار أثناء توجهها إلى مناطق لواء “شهداء اليرموك”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا