أمير ديوان التعليم في دير الزور يفرض التعليم إلزامي

unnamed (3)

طارق العربي: ميكروسيريا

أكدت مصادر خاصة من دير الزور لـ “ميكروسيريا” إصدار ما يسمى “ديوان التعليم” لدى تنظيم “داعش” الذي يسيطر على المنطقة أمراً بالبدء بالعام الدراسي الجديد خلال الأيام القليلة القادمة، وأصدروا أمراً كذلك بإجبار ذوي الأطفال على إرسال أبنائهم للمدارس.

المصادر أكدت أن القرارات التي خرج بها التنظيم جاءت بعد اجتماع المسؤولين الإداريين في “ديوان التعليم” برئاسة أمير الديوان “أبو الفضل” وهو مدرس لمادة الرياضيات من أبناء قرية البوليل، وحضور نائب أمير الديوان “أبو سارة” وهو من أبناء مدينة دير الزور.

وبحسب القرارات التي خرجوا بها فإن على جميع الطلبة الالتحاق بالدوام الرسمي وإلا سيتعرض ولي أمر الطالب للمسؤولية في حال عدم حضور ولده.

وكان التنظيم أخضع في وقت سابق جميع المدرسين في دير الزور أو كما يسميها عناصر التنظيم “ولاية الخير” لدورة شرعية وتربوية استمرت 50 يوماً.

وتم تحديد أجور المدرسين بحسب الخبرة السابقة في مجال التعليم في المدارس النظامية، ويتم تحديد سنوات الخدمة الفعلية بأن يوضع كل مدرس في البيانات التي يقدمها عدد تلك السنوات، اعتماداً على “الثقة بين الكادر التدريسي التابع للتنظيم”.

ويُلاحظ أن أغلب المدرسين وضعوا عدد سنوات الخدمة بشكل حقيقي خوفاً من أمنيي “داعش” الذين يستدرجون المعلومات بطرق مباشرة وغير مباشرة، وتم تحديد الحد الأدنى من رواتب المرسين بـ 40 ألف ليرة سورية (ما يقارب 125 دولار أمريكي).

أخبار سوريا ميكرو سيريا