اشتباك مسلح بين الأمن العسكري والجيش في ساحة الأمويين وسط دمشق

89610550

دمشق: ميكروسيريا

تحولت مشادة كلامية بين ضابط في الفرقة الرابعة في قوات النظام، وآخر من فرع الأمن العسكري، مساء أمس الأحد، السادس من آب-أغسطس، إلى صراعٍ مسلح واشتباك بالأسلحة الفردية أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، في ساحة الأمويين وسط العاصمة دمشق.

مصادر ميدانية داخل العاصمة أكدت لـ “ميكروسيريا” أن الشجار حدث لدى محاولة مرور الضابط في الفرقة الرابعة على حاجز المالكي المؤدي الى حديقة الجاحظ في ساحة الامويين، انتقل من شجار وملاسنة الى إطلاق نار بين الطرفين، قُتل على إثرها عنصران وسقط عدد من الجرحى تم نقلهم الى مستشفى الرازي في حي المزة الدمشقي.

ولفض هذه المشكلة التي استمرت قرابة الساعة، تم إغلاق الطريق وسط ازدحام كبير للسيارات في منطقة المالكي، وتدخل الأمن العسكري بما يقارب من خمسين عنصراً وصلوا على الفور إلى ساحة الأمويين بباصات وسيارات بيك اب عليها رشاشات.

أكدت المصادر أنه تم إلقاء القبض على جميع العناصر المتورطين بالاشتباك وتم اعتقالهم وأخذهم الى الفرع، وإسعاف الجرحى الى المشفى، في حين قام الضابط الذي أتى الى المكان لفض الخلاف بشتم العناصر بأبشع الشتائم وسب الذات الإلهية، وامر عناصره باعتقالهم لتعود الحياة الى الساحة بعد ساعة من التوتر في المكان.

أخبار سوريا ميكرو سيريا