رداً على اعتداءات “داعش”… فصائل جنوب دمشق تغلق المعابر إلى مخيم اليرموك

10408024_834851753231986_4224971218918654442_n

ميكروسيريا

أصدرت الفصائل العسكرية وأهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق بياناً يقضي بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مخيم اليرموك رداً على ما أسموه “اعتداءات داعش على حي القدم الدمشقي”.

وقال البيان الذي صدر بتاريخ الأمس/ السبت، الخامس من أيلول-سبتمبر، “قررت الفصائل المجاهدة في المنطقة وأهل البلدات إغلاق جميع الطرق التي تساعد داعش على ظلمهم للمسلمين، ويبقى الطريق مغلقاً حتى ترجع داعش ومن والاها عن بغيهم وظلمهم وقتلهم للمسلمين”.

وتوجه البيان إلى أهالي مخيم اليرموك بالقول: “وليعلم إخواننا الكرام وأهلنا في المخيم وغيرها أننا ما أردنا أن نضيق عليهم في معاشهم، وإنما أردنا أن نلجم مجرماً سعى في الأرض فساداً، فاتقوا الله في إخوانكم واعلموا أن عدوكم هو من احتل بيوتكم وقتل إخوانكم”.

وحمل البيان تواقيع دار القضاء وعدد من فصائل جنوب دمشق العسكرية وممثلين عن بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

وبرر البيان هذه الخطوة باعتداء تنظيم “داعش” المتمركز في المنطقة على حي القدم وانتهاكه الحرمات، على حد وصفه، وبما في هذه الانتهاكات “سفك الدماء والاعتراض على أعراض المسلمين اعتقالاً وضرباً وقنصاً، وبعد الحصار الذي يفرضه التنظيم على أهل القدم بمنع إدخال أي شيء من مقومات الحياة إليهم”.

ميدانياً، أعلنت الكتائب المقاتلة في حي القدم عن تصديها لهجوم جديد شنه مقاتلو التنظيم المتمركزين على أطراف الحي، وقالت غرفة العمليات في المنطقة إنها معارك “ضارية” منذ فجر الأمس في حي ‫‏العسالي للتصدي لمحاولة تقدم التنظيم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا