فاروق طيفور: اقتسام السلطة مع بشار الأسد أمر مرفوض

393

رصد: ميكروسيريا

رفض الائتلاف السوري المعارض، اقتسام السلطة مع نظام بشار الأسد، وقال عضو الهيئة السياسية للائتلاف المهندس فاروق طيفور لصحيفة «عكاظ» أول أمس، إن إعلان بوتين عن استعداد الأسد لاقتسام السلطة مع المعارضة وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، أمر مرفوض، ويكشف من جديد عن استمرار الانحياز الروسي لهذا النظام الدموي.

واضاف أن موسكو عرفت منذ بدء الثورة السورية بموقفها المهادن للنظام، حرصا على مصالحها الاقتصادية والسياسية ايضا، لافتا إلى أن الجيش السوري يعتمد منذ عقود على التجهيزات والاسلحة الروسية، فضلا عن وجود شركات روسية لديها عقود في مجالات النفط والغاز في سوريا.

وأفاد طيفور أن هذا الإعلان ليس جديدا فقد سبق أن دعا اليه مرارا وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، الذي سبق أن ابلغنا استعداد بلاده لرعاية مباحثات جديدة للازمة السورية في (جنيف 3) شرط اتفاق جميع اطياف المعارضة السورية على ما سيجري التباحث بشأنه، كي لا يكون مصير المفاوضات الفشل، كما حصل في جنيف 1 و2. واعتبر أن الروس يريدون الآن تأمين مصالحهم في سوريا، لكن المشكلة أن مساعيهم لحل الازمة السورية مرتبطة فقط بتحقيق مصالحهم اولا، ومن خلال نظام الاسد الذي سعى الى تكريسها في سوريا، الامر الذي يجعل هناك تباينا في وجهات النظر بين الروس والمعارضة، التي اكدت اكثر من مرة، على أنه لن يكون هناك أي دور لنظام الاسد في حكم سوريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا