قائد عمليات الجبهة الجنوبية لـ”كلنا شركاء”: أحداث السويداء استمرار لمجازر النظام في سوريا

383

درعا: ميكروسيريا

انتفضت مدينة السويداء يوم أمس الجمعة على خلفية حادثة اغتيال شيخ الكرامة في المدينة وحيد البلعوس، بتفجير يحمل بصمات أجهزة النظام الأمنية طال مجموعة من مشايخ الكرامة المعروفين بمعارضتهم لتحكم القبضة الأمنية في محافظة السويداء.

سرعان ما تحول الحراك الشعبي في المدينة إلى عمل عسكري ضد قوات النظام، وأعلنت فصائل الجبهة الجنوبية في محافظة درعا المجاورة تضامنها مع هذا الحراك وأبدت استعدادها لدعمه.

وفي لقاء لـ “ميكروسيريا” مع قائد عمليات الجبهة الجنوبية العقيد “خالد النابلسي ” أكد أنهم منذ بداية الثورة رحبوا بجميع أبناء الشعب السوري فيما أسماها “ثورة الكرامة”، ووجهوا عدداً من الرسائل لأبناء محافظة “السويداء” الشرفاء تضمن لهم المصير المشترك وتنبههم أنه لا أمان مع هذا “النظام المجرم” على حد تعبيره.

وأضاف بأن النظام خلال العقود الماضية كان يدعي بأنه حامي الأقليات، وفي حقيقة الأمر هو من عمل على تهجير وقتل الأقليات ويتخذ منهم ذريعة من أجل البقاء في السلطة. وأن العمل الذي قام به النظام أمس في مدينة “السويداء” ما هو إلا استمرار للمجازر التي يرتكبها على كامل الجغرافية السورية، ويسقط نتيجتها شهداء من المدنيين وبالأخص الأطفال.

وحول موقفهم من حادثة اغتيال الشيخ البلعوس، أكد العقيد “النابلسي” أنهم في الجبهة الجنوبية يدينون هذا العمل الذي وصفه بـ “الجبان”، قام به النظام ضد أبناء الشعب السوري بكل أطيافهم، وأهاب بأبناء جبل العرب أن يكونوا صفاً واحداً مع ثوار سوريا ضد النظام، والوقوف مع باقي مكونات الشعب السوري في وجهه نظام “بشار الأسد” وأعوانه.

 وقال إن “أبناء السويداء سيجدون لهم أخوة وسنداً في حوران، ونحن مستعدون لاستقبال أي شريف من أبناء الشعب السوري بغض النظر عن انتمائه الطائفي والعرقي”.

كما أكد على أن مدينة السويداء وجبل العرب جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للشعب السوري، وأن “مكان الجبل الصحيح هو في الثورة السورية كما كان عبر التاريخ”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا