مجموعة “الموت” تتبنى اغتيال قائد معسكر “دير شميل” وسط حماة

unnamed (4)

: ميكروسيريا

تبنّت مجموعة عسكرية تطلق على نفسها اسم “مجموعة الموت السرية” تفجيراً استهدف قيادياً لدى قوات النظام أمس السبت وسط مدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام.

وقالت المجموعة في بيان لها، إنها نجحت يوم أمس، الخامس من أيلول-سبتمبر، باغتيال ضابطاً برتبة عقيد وعدد من مرافقته، وهو المسؤول عن معسكر “دير شميل” في جبال اللاذقية، الخاص بتدريب ميليشيا “الدفاع الوطني” في محافظة حماة، كما تتخذه هذه الميليشيات معتقلاً سرياً.

وتوعدت “مجموعة الموت” في بيانها من أسمتهم “رؤوس الأفاعي” في حماة بملاحقتهم وقتلهم، وملاحقة المتعاونين معهم.

وكان انفجاراً حصل أمس في حي الحاضر شمالي مدينة حماة، نجم عن عبوة لاصقة في شاحنة صغيرة من نوع “بيك آب” خاصة بالميليشيات الموالية للنظام، وذكرت الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي في حماة أن الانفجار أسفر عن أضرار مادية فقط، في حين أكد الأهالي في الحي وجود قتلى وجرحى تم نقلهم بسيارات الإسعاف التي أسرعت إلى المكان.

ونقلت صحيفة “عنب بلدي” الإلكترونية عن مصادر من داخل مجموعة “الموت” أنها مستقلة ولا تتبع لأي كيان أو فصيل معارض، وتهدف إلى تنفيذ اغتيالات وعمليات نوعية ضمن مدينة حماة الخاضعة بالكامل لسيطرة قوات النظام.

وأضافت الجريدة بأنه انشق عدد من عناصر المجموعة مؤخرًا عن تنظيم “داعش” بسبب “التصرفات والعقيدة الفاسدة للتنظيم”، وعادوا إلى مدينتهم لتفعيل العمليات ضد الأجهزة الأمنية والعسكرية، وأوضح أحد مقاتليها “نملك خبرات قتالية عالية ومهارات في إعداد الكمائن والعبوات الناسفة”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا