برعاية الدفاع الوطني… ملتقىً للفن في دمشق

مهرجان الفن - دمشق (1)

ميكروسيريا

يوماً بعد آخر يتفوق النظام على نفسه في الوقاحة والكذب على جمهور المؤيدين الغبي، وكذلك يخدعه وزراؤه الفاشلين بإقامة المعارض وإظهار البلاد كما لو أنها تحفة فنية، أو ان من يعيشون في العاصمة هم بشر مختلفون يعيشون حياة هادئة ناعمة يحضرون فيها السينما والمسرح، وفي المساء يذهبون إلى صالات المعارض الفنية.

الأشد هولاً وغباء هو ما تنظمه وزارة السياحة تحت عنوان الملتقي الخامس للفن والإبداع من تدمر إلى الشام، ولكن الأشد فجوراً هو أن الراعي الأهم للملتقى هو الدفاع الوطني، وهذا ما يتحدث عنه الإعلان الذي تم لصقه في شوارع العاصمة ولوحات إعلانها.

وقد دأبت في الآونة الأخيرة وزارة السياحة على إيهام العالم بان البلاد بخير، وأن جحافل السياح تؤم العاصمة التي تتعرض للقصف اليومي، وأن 90 في المائة من أسرة الفنادق محجوزة كما صرح الوزير اليازجي، وعمدت إلى إقامة معرض الزهور في طرطوس بدل حديقة تشرين خشية على ساكن القصر المجاور للحديقة الضخمة التي تصل إلى أبواب قصر الشعب في المهاجرين.

وزارة السياحة عقدت اتفاقاً في الآونة الأخيرة مع وزير الحج الإيراني يقضي باستقبال مليون زائر سنوياً للعتبات المقدسة وهو من قبيل طمأنة الشيعة على أن القدوم لدمشق آمن، وان مزاراتهم برعاية إيرانية ولكن القاصي والداتي يعرف أن لا حافلة ايرانية واحدة تدخل العاصمة، وأن من يذهبون إلى السيدة زينب تراجع عددهم إلى الصفر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا