خلافات داخلية تعصف بميليشيا “الصناديد” الموالية للنظام في القامشلي


unnamed

: ميكروسيريا

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الفردية بين كتيبتين تتبعان ميليشيا “الصناديد” المكونة من عشائر عربية موالية للنظام، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا خلال اليومين الماضيين في محيط مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن الاشتباكات بين كتيبة “ذيب العوينان” وكتيبة “الحسينية” التابعتين لميليشيا “الصناديد” الذي يقوده الشيخ “حميدي الجربا”، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بصفوف الطرفين، وتم خطف عنصرين من أمام قصر “الجربا” في قرية “تل علو” من قبل أحد الفصيلين المتناحرين وتم قصف مواقع كتيبة الحسينية بقريتهم مما ادى لسقوط جرحى وقتلى من المدنيين.

وكانت مليشيا “الصناديد” التابعة لعشيرة “الشمر”، والمنضوية في الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي PYD”، أقامت قبل حوالي الشهر عرضا عسكريا في مدينة قامشلي، بقرابة عشرين سيارة محملة بالعناصر والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

مليشيا “الصناديد” جاءت من مدينة الحسكة، وأتى العرض حينها تعبيراً عن فرح الميليشيا بعد طرد “داعش” من المدينة بمشاركة قوات النظام السوري والقوات الكردية، حيث مرت تلك المليشيا من امام تمثال حافظ الاسد المتمركز في دوار سبع بحرات والملاصق بالمربع الامني الذي يتمركز فيه جميع الفروع الامنية للنظام السوري، كما استكمل العرض الى الاحياء التي يتمركز فيه “أسايش” حزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

أخبار سوريا ميكرو سيريا