مؤسسة خيرة قطرية تبدأ التحضير لشتاء النازحين السوريين وتتبرع بـ8 مليون دولار


قطر – ميكروسيريا

في إطار التحضيرات لفصل الشتاء، أعلنت مؤسسة خيرية قطرية أنها رصدت 30 مليون ريال قطري، ما يعادل نحو 8 ملايين و250 ألف دولار، لمشاريعها الخاصة باللاجئين والنازحين السوريين خلال فصل الشتاء المقبل.

وتشمل مساعدات الجمعية التي تكفل 3285 من الأيتام السوريين، بتكلفة شهرية تصل إلى 750 ألف ريال قطري، سلات غذائية ومواد تدفئة وإيجار شقق وبناء كرافانات.

وكشف المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخارجية بمؤسسة “عيد الخيرية”، علي خالد الهاجري، أن المؤسسة القطرية تستعد في الوقت الراهن لمشروع الأضاحي للاجئين والنازحين السوريين، الذي رصدت له مليوني ريال، وذلك ضمن مشروع كبير ينفذ في أكثر من ثلاثين دولة حول العالم.

وأضاف الهاجري “أن الأزمة السورية لا يمكن لدولة واحدة أن تحلها أو تغيث أهلها، بل باتت الأزمة السورية الآن مسؤولية المجتمع الدولي برمته، وما تفعله الجمعيات الخيرية مهم ولكنه قليل جداً إذا ما قيس بحجم المأساة والمعاناة”.

وكانت عدة جمعيات وهيئات إغاثيّة تنشط في تأمين الأغذيّة للاجئين السوريين، دقت نواقيس الخطر والمأساة القادمة، بسبب شح التمويل الذي يهدد وقف أو تخفيض المعونات المقدمة للاجئين، بالإضافة إلى ازدياد حجم الخطر في ظل دنو فصل الشتاء، خاصة بعد إعلان برنامج الغذاء العالمي أول أمس الجمعة وقف مساعداته عن 229 ألف لاجئ سوري في الأردن ممن يقيمون خارج المخيمات.