وحدات حماية الشعب YPG تطوق قرية قاستبان في منطقة آليان


unnamed-1013

الحسكة: ميكروسيريا

طوقت قوى تابعة لوحدات حماية الشعب YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD قرية قاستبان مساء يوم أمس الاحد 6-9-2015 بعد ملاحقتهم لثلاثة شباب التجأوا الى القرية.

 وذكرت مصادر ميدانية لـ “يكيتي ميديا” ان الشباب الثلاثة كانوا يحاولون اجتياز الحدود التركية عندما هاجمتهم القوى المذكورة آنفاً , حيث فرا الشباب نحو القرية واختبأوا فيها.

اهالي القرية رفضوا تسليم الشباب الفارين للـ YPG  الذين قاموا بدورهم بتطويق القرية التي فيها خيمة عزاء دون ابداء أي اعتبار لها.

مصادرة مطلعة اكدت ليكيتي ميديا ايضا ان وحدات حماية الشعب YPG مازالت تطوق القرية لغاية اعداد هذا الخبر في ظل رفض الاهالي تسليم الشباب الملتجئين لقريتهم .

وكانت مجموعات من الاسايش التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الكردية في الجزيرة، داهمت الخميس، الثلاثين من شهر تموز-يوليو، قرى “آليان”، الواقعة في منطقة “ديريك” شرقي مدينة القامشلي بحوالي تسعين كيلو متر، واعتقلت عدد من المدنيين.

الميليشيات الكردية التي هاجمت عدة قرى في “آليك” كان أبرزها قرية “ديرونا اغي”، وهي مركز منطقة آليان في الجزيرة، واعتقلت عدداً من أبنائها، غالبيتهم من الأطفال القاصرين “دون سن السادسة عشر”، وكذلك قرية “كندك شلال” الواقعة شرقي “ديرنا اغي” بحوالي واحد كيلو متر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا