الميلشيات العراقية في دمشق تستولي على منازل في العاصمة السورية


دمشق – ميكروسيريا

تقوم الميلشيات الشيعية العراقية الموالية لنظام الأسد، بالإستيلاء على المنازل في عدد من المناطق في مدينة دمشق وضواحيها، وبخاصة المنازل العائدة لملاك عراقيين، بذريعة تعامل صاحب المنزل مع الإرهابيين، أو كونه مطلوباً أمنياً لأحد أفرع الأمن.
وقالت مصادر محلية في مدينة دمشق لـ”ميكروسيريا”، إنّ الميلشيات العراقية الموالية لنظام الأسد، استوّلت على منزل لمسؤول عراقي سابق، بعد أن اقتحمته، متذرعة بأن صاحبه مطلوب أمنياً.

وبحسب المصادر فإن المسؤول العراقي كان يمتلك علاقات قوية مع نظام الأسد وأجهزته الأمنية، لكن ذلك لم يشفع له، ولم يردع تلك الميلشيات في الإستيلاء على منازل الأهالي.

وبيّنت مصادر خاصة لـ”ميكروسيريا” أنّ بعض الميلشيات العراقية في العاصمة السورية دمشق، ومن أبرزها أبي الفضل العباس، جمعت معلومات من أجل مصادرة جميع منازل العراقيين في العاصمة، وجعلها مقرات تابعة لهم، أو منازل لمقاتليهم.

ولم يقتصر استيلاء الميلشيات الموالية لنظام الأسد على منازل العراقيين، بل طالت منازل السوريين المغادرين للبلد، حيث تُشير إحصائيات غير منضبطة إلى أنّ ما يقرب من 4 آلاف منزل تمت مصادرتهم من قبل تلك الميلشيات بحجة تبعية أصحابها لمجموعات إرهابية.

وغالباً ما تتم عمليات تزوير لصاحب ملكية العقار وتثبيتها باسم “الشبيح” الذي يُقاتل في تلك الميلشيات، حيث لا يكلف العقد المزور والمصدّق من قبل البلدية سوى 10 آلاف ليرة سورية فقط، ليصبح منزل السوري الهارب من الحرب في البلاد، ملكاً لعنصر هذه الميلشيا أو تلك.