طيران نظام الأسد يساند تنظيم البغدادي في منطقة اللجاة بريف درعا


484

أحمد جوهر- سوريا مباشر: ميكروسيريا

تكبد تنظيم “داعش” خسائر بشرية إضافة لخسارته نقاط كانت خاضعة لسيطرته إثر اشتباكات مع كتائب من الجيش الحر خلال 48 ساعة الماضية في منطقة اللجاة بريف درعا.

وأفاد مصدر عسكري من جبهة ثوار سوريا لشبكة سوريا مباشر أن من بين قتلى التنظيم مسلحين من جنسيات مختلفة من بينهم أمراء في صفوفه.

وأضاف المصدر أن التنظيم مازال يسيطر على منطقة “حوش حماد” وهي بمثابة خط دفاع عن مطار خلخلة العسكري الذي يستخدمه النظام لضرب قرى وبلدات في ريف درعا.

مؤكداً استمرار عمليات القصف من كتائب الثوار على معاقل ونقاط تمركز مسلحي تنظيم “داعش” في المنطقة.

وأشار المصدر لصعوبات في السيطرة على  “حوش حماد” تكمن في وعورة الارض وصعوبة التنقل بين المجموعات وقرب النظام الذي يساند التنظيم، حيث شن الطيران الحربي التابع لجيش النظام غارات جوية على محاور هجوم كتائب الجيش الحر، مع تحليق على علو منخفض فوق مناطق سيطرة التنظيم، دون أي تعرض لها من قبل مسلحيه بالمضادات الأرضية.

يذكر أن تجمع أحرار عشائر الجنوب بمشاركة كل من ألوية العمري ولواء المهاجرين والأنصار وبقيادة من جبهة ثوار سوريا هي الفصائل المشاركة ضد تنظيم “داعش” دون أي مشاركة حالية من تنظيم جبهة النصرة أو حركة أحرار الشامية ضد تنظيم “داعش” بحسب ما أشاعته بعض الاخبار في مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا