على خطى النظام والتنظيم… نداءات وطنية لوحدات الحماية الكردية للالتحاق بصفوفها


unnamed (7)

هوزان المصطفى: ميكروسيريا

أصدرت قوات الشرطة التابعة لوحدات الحماية الكردية والمعروفة باسم قوات “الأسايش” بياناً يدعو الشبان المتواجدين في مناطق سيطرتها بريف الرقة الشمالي، للالتحاق بصفوفها والقتال بجانبها.

وبحسب البيان الموقّع بتاريخ الثاني والعشرين من آب-أغسطس الماضي، ونشره أمس الاثنين، ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، “فعلى جميع المواطنين الراغبين ومن يتمتعون بروح الوطنية بالانتساب لقوات الاسايش والالتحاق بصفوف وحدات حماية الشعب، وهذه وظيفة كل مواطن يعيش في سوريا”.

وحدات الحماية قالت في بيانها إنها وجهته للحفاظ على وحدة التراب السورية وخوفاً من التقسيم إلا أن وجود كلمات ”مقاطعة كوباني – الادارة الذاتية” تشير إلى تقسيم مخطط يجري العمل عليه، بحسب ما ذكره ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، إضافة إلى أن الانتساب للوحدات بات وظيفة كل مواطن يعيش في سوريا مما ينذر بالتلميح إلى فكرة تجنيد اجباري قد يطبق مشابه لما يحدث في جبال كردستان العراق.

كما حصرت روح الوطنية بمن سينتسب لقوات الاسايش ووحدات الحماية، متناسين عدداً من قتلى الجيش الحر الذين سقطوا بمعركة السيطرة على تل أبيض دون أن يكونوا منضمين للوحدات.

واستخدم البيان لذي دعا للالتحاق بالقوات اللغة الوطنية والوحدة السورية، في حين غاب عنه ذكر الفصائل العربية الموجودة إضافة لاستخدام الاسم الكردي فقط لمدينة عين العرب وجعلها مقاطعة سورية وليس مدينة.

وشبه ناشطو الحملة الدعوات التي أطلقتها قوات “الأسايش” بتلك التي يطلقها النظام سنوياً لحث السوريين على الالتحاق بصفوف قواته من جهة، كما شبهتها بالدعوات التي أطلقها الناطق باسم تنظيم “داعش” كون التنظيم هو الممثل الوحيد للإسلام ومن يدافع عنه.

أخبار سوريا ميكرو سيريا