كتائب “جيش النصر” تسيطر على قريةٍ شمال حماة


من الفيديو

صفوان أحمد: ميكروسيريا

فرضت الكتائب المشاركة في غرفة عمليات “جيش النصر” سيطرتها الكاملة على قرية “معركبة” في ريف حماة الشمالي، بعد هجوم بدأته مساء اليوم/ الثلاثاء، الثامن من أيلول-سبتمبر، على مواقع قوات النظام في القرية.

وأكد قائد لواء “الغر الميامين” المشارك في غرفة العمليات لـ “ميكروسيريا”، سيطرة فصائل الثوار على حواجز “مدجنة شجاع والخيام ومدجنة أبو حسن”، وهي جميع حواجز قوات النظام في القرية الواقعة بين مدينتي طيبة الإمام واللطامنة في ريف حماة.

وأضاف “حازم خطاب” قائد اللواء المنضوي في الفوج 111 أن كتائب “جيش النصر” اغتنمت دبابة “تي 72” وعربة “بي إم بي” ورشاشاً مزدوجاً عيار 14.5 مم، وكميات أخرى من الأسلحة والذخائر، وأضاف أن قوات النظام حاولت استعادة القرية إلا أنها ووجهت بمقاومة عنيفة من قبل الثوار.

وحول عدد قتلى قوات النظام، أفاد الخطاب بأنهم لم يتمكنوا من إحصاء عدد القتلى بشكل دقيق، مؤكداً أن عددهم كبير بالعشرات، في حين لم يسقط قتلى أو جرحى في صفوف الكتائب التي هاجمت القرية.

وكان “جيش النصر” حاول قبل شهرين اقتحام القرية ضمن المعارك التي أطلقها في ريف حماة الشمالي، بعيد الإعلان عن انطلاق غرفة العمليات الخاصة به، والتي ضمت 16 فصيلاً عسكرياً في ريفي حماة وإدلب، وجاء الإعلان حينها على لسان الرائد “جميل رعدون” الذي اغتيل مؤخراً في تركيا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا