انفجار مجهول السبب داخل مطار حماة العسكري


unnamed (1)

ميكروسيريا

هز انفجار عنيف صباح اليوم/ الخميس، التاسع من أيلول-سبتمبر، مدينة حماة الخاضعة لسيطرة النظام وسط البلاد، مصدره مطار حماة العسكري غربي المدينة، تبين أنه انفجار لمستودع الذخيرة داخل المطار.

وأكد الناشط الميداني “سلطان الحموي” الذي يقيم داخل المدينة أنهم رأوا دخاناً كثيفاً يخرج من المطار العسكري عقب الانفجار، كما توجهت سيارات الإسعاف والإطفاء بأعداد كبيرة إلى داخل المطار، تزامناً مع حالة ارتباك واستنفار أمني لحواجز النظام داخل المدينة.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إن الانفجار حدث في مستودع للذخيرة يقع قرب باب المطار، وهو خاص بفرع المخابرات الجوية الذي يقع مقره داخل المطار، دون الإشارة إلى وقوع قتلى وجرحى في الانفجار، إلا أن أهالي حماة أكدوا وجود قتلى وجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة.

ولم يتبنّ أي فصيل عسكري مسؤوليته عن التفجير كما أن الفصائل العسكرية المتواجدة في ريف حماة الشمالي لم تعلن عن استهدافها للمطار ما يشير إلى أن الانفجار كان بسبب خطأ بشري أو خلل تقني أصاب الأسلحة والذخائر الامخزنة في المستودع.

وبدوره رجح الناشط “سيف الدين الحموي” في حديث لـ “ميكروسيريا” احتمال أن يكون سبب الانفجار هو انفجار للبراميل المتفجرة التي يتم تصنيعها داخل المطار في ورشات خاصة تم إنشاؤها لهذا الغرض.

أخبار سوريا ميكرو سيريا