نظام الأسد يفقد الاتصال بـ372 من مقاتليه في “أبي ظهور” وسط خوف على مصير 700 آخرين في “كويرس”


خاص – ميكروسيريا

كشفت مصادر خاصة في وزارة دفاع نظام الأسد لـ”ميكروسيريا” أن 372 جندياً وضابطاً من قوات النظام في مطار أبي ظهور مجهولي المصير، وانقطعت اتصالاتهم بالقيادة العسكرية منذ أول أمس.

وكذبت المصادر ما روجته وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، عن انسحاب حامية المطار إلى نقطة آمنة، مشيرة إلى أنها تدخل في بروبغندا التضليل الإعلامي، الذي يستخدمه نظام الأسد عقب سقوط أي موقع عسكري له.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) في خبر مقتضب أوردته، صباح الأربعاء، أن “عناصر حامية مطار أبو الضهور العسكري أخلوا نقاط تمركزهم في المطار إلى نقاط أخرى وذلك بعد معارك شرسة مع التنظيمات الارهابية”، في إشارة لمقاتلي المعارضة.

ونقلت الوكالة عن ما وصفتها بـ”المصادر الميدانية”، بأن “عناصر الحامية أخلوا نقاط تمركزهم بعد أن استغل “إرهابيو التنظيمات التكفيرية” الأوضاع الجوية وانعدام الرؤية للتسلل إلى داخل المطار”.

إلى ذلك أبدت المصادر الخاصة بـ “ميكروسيريا” تخوفها على مصير مطار “كويرس” في ريف حلب الشرقي، من السقوط بيد تنظيم داعش، وخاصة أن فيه أكثر من 700 عنصراً من قوات النظام ما بين ضباط وصف ضباط وجنود، مشيرةً إلى مطالبتها القيادة السورية في أكثر من مناسبة الانسحاب من المواقع الواقعة في الحاضنة الشعبية لقوات المعارضة، حفاظاً على دمائهم، لكن لا جدوى من تلك المناشدات.

وذكرت مصادر “ميكروسيريا” أن سقوط مطار دير الزور بات مسألة وقت لا أكثر، حيث من المتوقع أن يسيطر عليه تنظيم داعش خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أنّ وصل عناصر النظام لحالة انهيار تام، وسط جمود القيادة العسكرية لقوات النظام، وعدم تحركها لإنقاذهم.