شهيدٌ وأكثر من عشرة جرحى بانفجار مفخخة في مدينة سلقين


unnamed

ميكروسيريا

قضى مدني وأصيب ما يقارب من عشرة آخرينً بجروح متفاوتة، جراء انفجار سيارة مفخخة مساء اليوم/ الجمعة، الحادي عشر من أيلول-سبتمبر، قرب مدخل مدينة سلقين في ريف إدلب الغربي.

وقالت مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا”، إن السيارة كانت مركونة على الجسر الواقع على مدخل المدينة من جهة بلدة دركوش المجاورة، وتسبب عطل فني في السيارة صباح اليوم بركنها على الجسر وهروب سائقها، قبل أن يكتشف أحد أمر السيارة، ثم تم تفجيرها عن بعد لتوقع هذا العدد من الجرحى الذين أسعفوا إلى مستشفيات المدينة.

وكان ثلاثة عشر شخصاً على الأقل قضوا وأصيب غيرهم العشرات، معظمهم مدنيون وآخرون من عناصر “جبهة النصرة” في تفجير انتحاري استهدف ظهر أواخر آب-أغسطس الماضي، مقر “دار القضاء” التابع لـ “النصرة” في المدينة.

وحينها فجر انتحاري نفسه بحزام ناسف كان يرتديه أمام مبنى “دار القضاء” الذي يقع وسط سوق شعبي يقام بشكل أسبوعي يوم الأحد فقط في المدينة، ما تسبب بسقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، معظمهم من مرتادي سوق المدينة الحدودية مع تركيا.

كما أشارت مصادر طبية من المستشفيات الميدانية التي استقبلت القتلى والجرحى في المدينة، إلى أن عدد الضحايا مرجّح للزيادة بسبب خطورة إصابة عدد من الجرحى الذين بلغ عددهم الإجمالي أكثر من عشرين جريحاً.

وبث ناشطون حينها على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأشلاء الانتحاري الذي فجر نفسه في المكان وقالوا إنه بالتأكيد يتبع لتنظيم “داعش” الذي لم يعلن مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وجاء الهجوم على مقر “جبهة النصرة” في المدينة بعد حوالي الشهر على هجوم مماثل على مقر تابع لحركة أحرار الشام في المدينة ذاتها، حيث هاجم انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة، أحد مقرات الحركة، مما أدى إلى مقتل قيادي في الحركة وعدد من العناصر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا