معسكرات قتالية للقوات الكردية بإشراف دول غربية داخل سوريا


unnamed

ميكروسيريا

أكدت وسائل إعلام كردية أن ما يقارب من 450 مقاتل يتبعون وحدات الحماية الكردية، الجناح المسلح لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD”، يخضعون منذ شهرين لمعسكرات قتالية داخل سوريا بإشراف مدربين أجانب وبتمويل من دول غربية لم تحددها هذه الوسائل.

وقالت شبكة “رودادو نيوز” الكردية عبر موقعها الرسمي، إن مسؤولاً أمنياً في الوحدات أكد أن الدول الغربية تدرب مقاتلي القوات الكوردية، في منطقة غرب كوردستان، في إشارة للأراضي السورية الخاضعة لسيطرة هذه الوحدات شمالي البلاد.

وقال مسؤول “أمن الشعب” في الوحدات جوان ابراهيم، في تصريح صحفي، ان الدول الغربية تجري عمليات التدريب والاعداد لمقاتلي القوات الكردية في غرب كوردستان، وبالأخص بدأت هذه التدريبات بقوات “الأسايش”، وهي قوات الشرطة الخاصة بالحزب، وتركزت التدريبات على كيفية التعامل مع السيارات والمنازل المفخخة.

وبحسب الموقع، فإن توسع الدعم العسكري للقوات الكردية شمالي سوريا، يأتي بعد أن بدأت الحكومة السورية بقيادة “بشار الأسد” تفقد السيطرة على العاصمة وضواحيها يوماً بعد يوم، وتقترب قوات المعارضة من المدينة، وبالتالي سقوط الحكم المركزي لدمشق.

وأوضح المسؤول الامني “ان القوات الكردية بحاجة الى هذه التدريبات لتحرير مناطق غرب كوردستان من مسلحي تنظيم داعش ولاستمرار في التقدم”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا