هجمات انتحارية توقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين شمالي حلب


اعزاز - مفخخة

: ميكروسيريا

قضى ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال مساء اليوم/ الخميس، العاشر من أيلول-سبتمبر، جراء انفجار سيارتين مفخختين في ريف حلب الشمالي، استهدفت إحداهما مدخل مدينة إعزاز والثانية استهدفت مدخل مدينة تل رفعت المجاورة.

وقال المكتب الإعلامي في مدينة تل رفعت إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت على المدخل الجنوبي من مدينة تل رفعت مما أدى الى استشهاد الطفل سامر علي مريميني (13 عاماً) الذي كان مواجداً بالقرب من الحاجز الأمني الذي استهدفته المفخخة.

وأضاف المكتب إن السيارة المفخخة اكتشفها الحاجز قبل وصولها وقام بإطلاق الرصاص نحو السيارة مما أدى الى انفجارها قبل وصولها للهدف وهو حاجز مدينة تل رفعت.

وفي السياق ذاته، انفجرت سيارة مفخخة في ذات التوقيت في المدخل الجنوبي في مدينة عزاز حيث قال ناشطون إن خمسة قتلى سقطوا جراء انفجارها بينهم طفلان وامرأتان، والعديد من الإصابات وقعت نتيجة انفجار السيارة المفخخة على حاجز المدينة ومعظم الإصابات هي من المدنيين

وتعتبر السيارة المفخخة هي الثالثة التي تضرب مدينة تل رفعت خلال شهر واحد فقط حيث استشهد على إثرها العديد من عناصر الجيش الحر والمدنيين وذلك من الجهة الشرقية للمدينة.

وقال ناشطون ان مصدر السيارات المفخخة التي تضرب مدينة تل رفعت هو قرية “حربل” والتي سيطر عليه تنظيم “داعش” مؤخراً حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار والتنظيم على جبهة قرية حربل القريبة من مدينة تل رفعت.

وفي ريف حلب الشمالي أيضاً، قال المكتب الإعلامي لمدينة عندان إن مجهولين أطلقوا الرصاص الحي على المدنيين قرب مدخل المدينة، ما أدى إلى مقتل شابين وإصابة آخرين بجروح، موضحاً أن عناصر كتائب الثوار طوقوا المدينة بحثاً عن الجناة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا