بينهم ثلاثة أطفال.. صواريخ “الفيل” تقتل 6 مدنيين في درعا


unnamed (1)

درعا: ميكروسيريا

قضى ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وأصيب عشرات آخرون أمس/ الجمعة، الحادي عشر من أيلول-سبتمبر، جراء استهداف قوات النظام لحي طريق السّد في مدينة درعا بصواريخ محلية الصنع من نوع “فيل”.

وخلال الأيام الماضية التي غاب خلالها الطيران الحربي، قصفت قوات النظام بأكثر من 50 قذيفةً وصاروخاً الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار من درعا وبلدات النعيمة واليادودة وعتمان.

وتسبب استهداف حي طريق السد بصاروخين من نوع “الفيل”، بحسب مصادر طبية من الحي، بمقتل ستة أشخاص بينهم طفلتين شقيقتين وطفل آخر وهم “الطفلة نسيم طارق أكراد والطفلة ناجية طارق أكراد والطفل مصطفى أيمن أكراد وسهى اسماعيل الغزاوي وسهام علي أكراد ومحمد مصطفى أكراد، بالإضافة لسقوط العديد من الجرحى”.

وجاء تكثيف القصف الجوي، بحسب مصادر ميدانية، بعد غياب تام لطائرات النظام وبراميله المتفجرة عن سماء محافظة درعا لليوم الخامس على التوالي بسبب العاصفة الرملية التي ضربت البلاد، لكن ذلك لم يمنع قوات النظام من الاستمرار بمسلسل المجازر اليومية بحق أبناء الشعب السوري، على حدّ تعبير أحد ناشطي المدينة، الذي أكد أن قوات النظام كثفت قصفها الصاروخي والمدفعي على أحياء وبلدات درعا المحررة، لتعوّض غياب الطيران، فاعتمدت على صاروخ “الفيل” الواسع التدمير.

ومن ناحية أخرى، أفاد أحد المصادر الخاصة لـ “ميكروسيريا” داخل مدينة “ازرع ” الخاضعة لسيطرة النظام في ريف درعا الشمالي، أن قوات النظام تعد لمسرحية في المدينة، بإجراء ما يسمى مصالحةً وطنيةً، وتسليم عدد من المطلوبين أنفسهم للنظام مقابل تسوية أوضاعهم، وأكد المصدر أن قوات النظام أغلقت المدينة وبدأت بالتجهيز للمسرحية، والتي ستكون بحضور المحافظ “محمد خالد الهنوس” ورئيس فرع الأمن العسكري بالسويداء “وفيق الناصر”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا