بينهم ثلاثة من حزب الله… 15 قتيلاً لقوات النظام في هجوم لـ “داعش” على حقل جزل


COT5_EBU8AAJnr8

حمص: ميكروسيريا

شن تنظيم “داعش” هجوماً واسعاً يوم أمس الأول الخميس، العاشر من أيلول-سبتمبر، على مواقع قوات النظام في حقل جزل النفطي في ريف حمص الشرقي، متسبباً بمقتل خمسة عشر عنصراً من قوات النظام بينهم ثلاثة عناصر من “حزب الله” اللبناني.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم إن هجوم عناصره على حقل جزل يوم الخميس أسفر عن مقتل اثني عشر عنصراً من قوات النظام، في حين أكدت مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” مقتل ثلاثة آخرين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وهم سوريون من أتباع الحزب.

وكان تنظيم “داعش” أعلن يوم الأحد الماضي، السادس من أيلول-أغسطس، فرض سيطرته الكاملة على بلدة “جزل” الاستراتيجية في ريف حمص الشرقي، وإحكام مقاتليه حصارهم على قوات النظام داخل حقلها النفطي الضخم.

وجاء إعلان التنظيم عن السيطرة على البلدة في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للتنظيم في حمص، الذي أكد مقتل عدد من قوات النظام واغتنام أسلحتهم وذخائرهم في القرية، في حين قال في بيان آخر إن مقاتليه سيطروا على 15 حاجزاً لقوات النظام في محيط حقل “جزل” النفطي، أكبر الحقول التي ما زالت تحت سيطرة النظام في المنطقة.

وأضاف البيان إن عناصر التنظيم دمروا ثلاث دبابات لقوات النظام وعربتي “بي إم بي” وعربة “شيلكا، في حين اغتنموا دبابة وعربة “بي إم بي” وأخرى “شيلكا” وعدد من مدافع الهاون والأسلحة المتوسطة والفردية، إضافة لكميات من الذخيرة.

وكالة أعماق المقربة من التنظيم قالت بدورها إن عناصره سيطروا على جميع خطوط إمداد النظام باتجاه الحقل النفطي، وبات جميع عناصر النظام محاصرين داخل الحقل الذي سيطر التنظيم على أجزاء واسعةً منه.

وجاء التقدم الكبير لعناصر التنظيم بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات العنيفة في المنطقة، المصحوبة بقصف جوي مكثف على مواقع التنظيم في المنطقة. وبحسب مصادر ميدانية فإن الحالة الجوية التي سادت المنطقة حينها، ساعدت التنظيم على التقدم بشكل كبير في مواقع تمركز قوات النظام بسبب العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة، والتي قلصت من تأثير سلاح الجو على سير المعارك.

أخبار سوريا ميكرو سيريا