من هو المهندس أبو يحيى القائد الجديد لحركة أحرار الشام؟


COuWwo1U8AAfA3Z

حذيفة العبد: ميكروسيريا

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية التي تعد من أكبر الفصائل المقاتلة للنظام في سوريا، عن اختيار مجلس الشورى لديها للمهندي مهند المصري (أبو يحيى الحموي) خلفاً لهاشم الشيخ (أبو جابر) قائداً عاماً للحركة، بحسب بيان نشرته أمس/ السبت، الثاني عشر من أيلول-سبتمبر.

وبحسب ما نشره الناطق باسم الحركة “أحمد قره علي” على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” فإن المهندس مهند المصري، أو أبو يحيى الغاب (الحموي)، هو من مواليد قلعة المضيق 1981، درس الهندسة المدنية في جامعة اللاذقية، اعتقل مع أبي عبد الله الحموي وأبي طلحة وعدد من قيادات الحركة عام 2007 في سجن صيدنايا وخرجوا في بداية الثورة عام 2011.

مهند المصري المعروف بأبي يحيى الحموي، التحق بالثورة منذ البدايات، وكان أحد المؤسسين لحركة أحرار الشام وقائدا لكتيبة عمر ابن الخطاب، ثم تولى منصب أمير للواء الخطاب كما شغل في السابق منصب أمير لقطاع ريف حماة ضمن حركة أحرار الشام.

وشكل أول سرية في الغاب لكتائب أحرار الشام وهو من المؤسسين للأحرار في الغاب، استلم قائد لواء الخطاب ثم قيادة قطاع ريف حماة.

وبعد مقتل قيادات أحرار الشام قبل عام شغل أبو يحيى الحموي منصب نائب الأمير العام أبو جابر، قبل أن يتم اختياره من قبل مجلس شورى الحركة أميرا عاما، بعد اعتذار هاشم الشيخ أبو جابر عن التمديد.

أخبار سوريا ميكرو سيريا