العشرات بين قتيل وجريح بثلاث مفخخات في الحسكة


unnamed (2)

رزان العمر: ميكروسيريا

سقط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح في انفجار ثلاث سيارات مفخخة ظهر اليوم الاثنين، الرابع عشر من أيلول-سبتمبر، استهدفت مواقعاً للوحدات الكردية وقوات النظام في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” إن شاحنة مفخخة انفجرت في حاجز تابع لقوات (الأسايش) الخاصة بحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” في حي “خشمان” ويعرف بحاجز خشمان القريب من مدرسة الحاسوب التي تتخذها (الأسايش) مقراُ لها شمالي مدينة الحسكة. وسقط جراء التفجير أكثر من أربعين جريحاً بينهم أطفال ونساء وعناصر من القوات الكردية، في حين أفادت الأنباء الأولية بسقوط ثمانية قتلى على الأقل لم يتم تحديد هويتهما بعد.

الانفجار الثاني استهدف مقر فرع المخابرات الجوية التابع لقوات النظام في حي النشوة غربي مدينة الحسكة، وتسبب بسقوط العشرات بين قتيل وجريح دون التمكن من الوصول إلى رقم دقيق لأعداد الضحايا بسبب الطوق الأمني الذي فرضته قوات النظام وعناصر الـ PYD على المنطقة.

وأفادت المصادر أن الانفجار الثالث وقع في ذات المكان ذاته الذي انفجرت فيه السيارة الثانية متسبباً بسقوط المزيد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام والمدنيين في الذين تواجدوا في المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا