الوحدات الكردية تفرق بالرصاص الحي مظاهرة لأهالي “تل أبيض”


unnamed (1)

: ميكروسيريا

خرجت في بلدة “سلوك” الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية يوم أمس الأول، السبت مظاهرة سلمية لأهالي البلدة وأهالي مدينة تل أبيض المهجرين إليها طالبت بعودة المهجرين إلى مدينتهم تل أبيض واتجهوا بالمئات إلى المدينة، إلا أن الوحدات الكردية منعتهم من الوصول وأطلقت الرصاص الحي لتفريقهم.

ناشطون من مدينة تل أبيض أكدوا لـ “ميكروسيريا” أن الوحدات الكردية أوقفت المظاهرة على مدخل المدينة، عند حاجز يتبع لهم يدعى “حاجز التل”، وسط إطلاق نار في الهواء لمنعهم من الاقتراب، كما نشرت الوحدات قناصيها فوق حاجز التل وكازية تل أبيض وأحد المدارس القريبة من منطقة تواجد المتظاهرين.

ونددت المظاهرة بانتهاكات الميليشيات الكردية بحق المدنيين العرب وتهجيرهم من قراهم ومدنهم التي سيطرت عليها الوحدات الكردية، مطالبين بالسماح لهم بالعودة لمنازلهم، إلا أنهم ووجهوا بالرصاص على الرغم من هتاف المتظاهرين (سلمية… سلمية).

وأعلنت ميليشيات الوحدات الكردية و”الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD استنفارها في مدينة تل أبيض وحاصرت المتظاهرين بين منطقتي نهر الجلاب وحاجز التل، ومنعتهم من التقدم إلى المدينة.

ومنذ سيطرة الميليشيات الكردية على مدينة تل أبيض أواسط حزيران-يونيو الماضي، شهدت المدينة عمليات تهجير من قبل هذه الميليشيات، طالت الآلاف من أهالي المدينة، كما تم منع الأهالي من العودة إلى منازلهم التي أكد ناشطو المدينة انها تعرضت للنهب بالكامل. وتعد هذه أول مظاهرة يقوم بها اهالي سلوك للمطالبة بالعودة الى منازلهم بعد فشل جميع الوساطات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا