من هو قائد الطائرة التي سقطت قرب مطار حلب؟

 ميكروسيريا

نعت وسائل إعلام النظام صباح اليوم/ الثلاثاء، الطيار “منهل يونس” الذي قُتل بإسقاط مروحيةٍ كان يقودها في وقت مبكر فجر اليوم شرق مدينة حلب.

وأوضحت المصادر أن “يونس” كان يقود مروحيته في مهمة قتالية عندما تعرضت لصاروخ موجه أدى إلى انفجارها بالكامل، وهو بالأصل من طاقم مطار (منغ) في ريف حلب الشمالي قبل سيطرة الثوار عليه. وينحدر الطيار من بلدة أصيلة الموالية للنظام والمعروفة بكثرة المتطوعين فيها في ميليشيا الدفاع الوطني، في ريف حماة الغربي، والقرية معروفة بالأعداد الكبيرة من القتلى من أبنائها الذين يعودون إليها بأكفان بشكل يومي.

وأعلنت الجبهة الشامية عن إسقاط مقاتليها لمروحية حربية في وقت مبكر فجر اليوم، أثناء إقلاعها من مطار النيرب العسكري شرق مدينة حلب. وقالت في حسابها الرسمي إن المروحية سقطت بعد استهدافها بالمضادات الجوية من قبل كتيبة الدفاع الجوي التابعة لها.

ومن جانبها اعترفت وسائل إعلام محلية موالية للنظام بسقوط المروحية على أطراف مخيم النيرب الذي يقطنه لاجئون فلسطينيون معظمهم من موالي النظام، وأوضحت الصفحة الرسمية للواء القدس الفلسطيني والموالي للنظام بانه تم استهداف المروحية بصاروخين أحدهما أخطأها والآخر تسبب بانفجارها على ارتفاع منخفض.

وأكد المصدر الموالي للنظام مقتل طاقم الطائرة بالكامل، كما تسبب سقوطها في مخيم النيرب بإصابات طفيفة لبعض ساكنيه.

أخبار سوريا ميكرو سيريا