بينهم العميد “صقر” وعقيدٍ طيارٍ.. جبلة تشيّع سبعةً من أبنائها خلال ساعات


العقيد علي عثمان

حذيفة العبد: ميكروسيريا

نعت منطقة جبلة في ريف اللاذقية سبعة من أبنائها، قُتلوا خلال مشاركتهم قوات النظام في القتال على الجبهات المتفرقة جنوب البلاد وشمالها، خلال يوم أمس الثلاثاء، الخامس عشر من أيلول-سبتمبر، أبرزهم العميد أيمن صقر والعقيد الطيار علي هاشم عثمان.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي إن العميد “صقر” عاد مكفناً إلى قريته “ريحانة متور” في منطقة جبلة، بعد ان قُتل أمس في المعارك التي يخوضها جيش الإسلام في محيط مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية، حيث قتل أيضاً هادي ابراهيم الصافي من قرية “زاما” في منطقة جبلة.

وقالت أيضاً إن العقيد الطيار “عثمان” الذي ينحدر من بلدة بيت ياشوط، فُقد أثره بالكامل إثر انفجار مروحيته فجر الأمس فوق مطار النيرب العسكري شرق حلب، وتفحمت جثث طاقم الطائرة بالكامل، وعُرف منهم أيضاً الطيار منهل يونس من قرية أصيلة في ريف حماة. كما قُتل في معارك المقاتل في صفوف قوات النظام غدير أمين حمود الذي ينحدر من بلدة العقيد “عثمان” الواقعة وسط جبال اللاذقية.

وفي ذات السياق، أفادت المصادر بمقتل كل من منذر محمد إبراهيم من قرية “الفتيح” وعلي وفيق ادريس من قرية “عين الشرقية” وفايز علي أحمد من قرية “درميني” في معارك النظام ضد تنظيم “داعش” في حقل جزل النفطي شرق حمص، والتي شهدت أيضاً مقتل مصطفى علوش قائد قوات سهيل الحسن في حمص.

أخبار سوريا ميكرو سيريا