فصائل عسكرية في حلب تعلن اندماجها باسم حركة “نور الدين الزنكي”


unnamed

حلب: ميكروسيريا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة (نور الدين الزنكي) المقاتلة في حلب، أمس الثلاثاء، اندماج ثلاث فصائل عسكرية في حلب ضمن كيان عسكري واحد تحت مسمى حركة نور الدين الزنكي.

وقال رئيس المكتب “محمد السيد” لـ “ميكروسيريا” إن كلاً من حركة نور الدين الزنكي وحركة الظاهر بيبرس، ولواء حلب المدينة قررت التوحد تحت مسمى حركة نور الدين الزنكي.

واصدرت الفصائل الثلاثة بياناً مشتركاً لها أعلنت من خلاله اندماج هذه الفصائل اندماجاً كاملاً، وقالت إن هذا الاندماج جاء بعد “تسارع الأحداث، والانتصارات في أنحاء سوريا نتيجة تنظيم الثوار لصفوفهم ولضرورة التصدي “لنظام الأسد الارهابي، ولهجمات تنظيم الغدر والخيانة داعش”.

وأضاف أنهم قرروا إعلان توحدهم تحت مسمى “حركة نور الدين الزنكي” والمشاركة في البناء على الصحيح المنجز، ودعوا كافة الفصائل رصّ صفوفها وذلك في التشارك في القول والفعل والمصير. كما دعا البيان فصائل الثوار في مدينة حلب إلى رصّ الصفوف ونبذ التفرقة والعمل حثيثًا لإسقاط نظام “بشار الأسد”.

وألمح رئيس المكتب السياسي للحركة خلال حديثه إلى وجود شبه اتحاد سياسي بين الحركة وحركة “الظاهر بيبرس”، من خلال العلاقات التي جمعته مع “ياسر ابراهيم اليوسف” المسؤول السياسي في حركة الظاهر بيبرس منذ عام ونصف. وهو ما كان نتيجته الاتحاد العسكري والمدني، مشيراً إلى أن هذا الاندماج يأتي “أمام التحديات العظمى المقبلة التي تواجهها الثورة السورية”.

12

أخبار سوريا ميكرو سيريا