اخبار_سوريا

مجلس التعاون يعلن أن الخليج في مواجهة مباشرة مع إيران‏

الرياض ـ ميكروسيريا

أعلنت دول الخليج يوم أمس الثلاثاء، خلال الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، إن دول المجلس أصبحت في مواجهة مفتوحة مع إيران.

وقال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، “ليس فقط البحرين في مواجهة مفتوحة مع إيران، وإنما دول الخليج، إن كان يتم تهريب السلاح إلى إيران بما يكفي لتدمير مدننا، فالكويت والمملكة أيضاً لديهما مواجهات مع أعوانها في المنطقة، وهذه التدخلات تسعى إلى تدمير مصالحنا المباشرة، ولن نتردد لحظة واحدة في مواجهتها”.

وأعرب المجلس عن رفضه التام للتدخلات الإيرانية في شؤون دول الخليج، ومحاولات بث الفتنة الطائفية بين مواطني هذه الدول، وتدريب طهران العسكري للمجرمين، وإيواء الهاربين من العدالة، معتبراً أن إيران وصلت إلى سياسات غير مسبوقة، وأصبحت تهدد السلم في العالم.

ودان المجلس الوزاري الخليجي التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها مساجد في السعودية والكويت، والأعمال الإرهابية في البحرين، وأشاد بإنجازات الأجهزة الأمنية الكويتية في تفكيك الخلايا التي كانت تسعى إلى زعزعة الأمن في البلاد.

ومن جهة اخرى، أوضح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال الاجتماع، أن الوجود الروسي في سوريا كان معروفاً قبل تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، وركز على أن بشار الأسد فقد الشرعية ولا مستقبل له، والخيار الأفضل أن يكون الحل سياسياً ومبنياً على جنيف 1، مشيراً إلى أن المعارضة لا تزال تواجه الأسد بفاعلية، وعاجلاً أو آجلاً لا بقاء للأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

إغلاق