النصرة تصادر منزل ناشط ثوري في كفرنبل وأنباء عن طرحه للبيع


FB_IMG_1442411127888

ابتسام السيد: ميكروسيريا

نفذت جبهة النصرة في كفرنبل وقراها سلسلة مداهمات لبيوت قالت أنهم يعملون مع نظام بشار الأسد في مناطق متفرقة من سورية، وصادرت تلك المنازل، بعدما اخلتها من سكانها، وكتبت على جدرانها عبارة (وقف بيت مال المسلمين)، وقد عرف من بين تلك المنازل التي تمت مصادرتها قبل أيام منزل أحمد الشيخ وهو ضابط في البحرية ومنزل ضابط آخر في مطار حماة العسكري، وعدة منازل أخرى.

و داهمت النصرة ظهر يوم أمس منزل الكاتب علي الأمين السويد في مدينته كفرنبل وكتبت على الجدران عبارة مختلفة عن (وقف بيت مال المسلمين) حيث كتبت (مصادر جبهة النصرة)، وقالت النصرة أنه ضابط مع نظام بشار الأسد.

“ميكروسيريا” أجرت اتصالاً مع الاستاذ علي الأمين المقيم في دولة الكويت ويعمل مدرساً هناك، لايضاح الصورة فقال: “بداية لا يحق لأي جهة مسلحة القيام بالاستيلاء على أملاك المواطنين مهما كانت علاقتهم مع النظام لعدة اعتبارات اهمها:

أولاً – ليس من المؤكد أن جميع من في مناطق النظام و له أملاك في المناطق الخاضعة لسيطرة القاعدة عميلاً للنظام.

ثانيا – قرار الاستيلاء على أملاك أي مواطن لا يمكن لاي جهة مسلحة اتخاذه و تنفيذه لعدم وجود الدولة التي انبثقت عن قرار وطني.

ثالثا – كثير ممن يعمل مع النظام حاليا لم تسعفه الظروف للانشقاق و ترك النظام المجرم، و هنا تتم محاسبتهم على عدم استطاعتهم و هذا ليس له علاقة بالعدل الذي قامت من اجله الثورة.

رابعاً – إن أملاك اي متعاون مع النظام القاتل ليست ملكا له لوحده و انما ملك أطفاله و زوجته الذين لا يمكن أخذهم بجريرة ولي أمرهم.

لذلك تعتبر هذه التصرفات خارجة عن القانون و تنافي مبادئ الثورة التي قام الشعب السوري من أجلها”.

وعلى خلفية مصادرة منزله قال أنه تم ذلك بتهمة التعامل مع نظام دمشق بصفة ضابط، وهو اتهام مردود عليهم، فالكل يعرف أني أقيم في دولة الكويت وأعمل في مجال التعليم منذ حوالي العشرين. عاما.

وعلى عكس ما ألفق من تهم بحق الأستاذ علي، يتناقل الناس في كفرنبل أن السبب الوحيد هو وقوفه في وجه التنظيم، ورفضه التبعية لهم، ومطالبته بوطن حر، حيث قال: “ما نقل لي أن القاعدة مغتاظة من كتاباتي ضدها في مختلف المواقع الثورية و في صفحات التواصل الاجتماعي، وهذا يعطي صورة واضحة عن مدى سوء و قتامة الصورة التي تحاول القاعدة ممثلة بجبهة النصرة جرّ الوطن اليها”.

ولقد علمت ميكروسيريا أنه يسكن البيت المصادر شقيق الأستاذ علي وبعض العوائل التي نزحت عن قراها و مدنها.

وحول ملكية المنزل يقول: “بالنسبة للمنزل فهو مسجل باسمي وفق قرارات صادرة عن المحكمة و قد كاد أن ينتهي بناؤه قبل الثورة، إلا أنني مكنت بعض المتضررين من قصف بشار بسكنه ريثما يتدبرون امرهم مشاركة مني بجبر مآسي اهلنا، واساسا المنزل وكل ما أملك بعته لأحده الأقرباء منذ أشهر لكن النصرة لا تعترف بالعقد، ربما هي تفصا عقود على مزاجها”.

وكانت قوات النظام  قد استولت على منزل الأستاذ علي في مدينة حلب مع اندلاع الثورة لكونه ناشطاً ضد النظام.

وأشيع على الفور قيام البعض من ابناء بلدتي مورك.وطيبة الإمام بتقديم طلبات لشراء منازل مصادرة في كفرنبل، والتي اعتبرها الأهالي أحد الطرق التي تهدف إلى إفراغ كفرنبل من أهلها وطمس معالم ثورتها.

وقال مواطن من كفرنبل لميكروسيريا فضل عدم الكشف عن اسمه خوفاً من الاعتقال، أن النصرة تقوم بأعمال مشينة بحق أبناء كفرنبل، وتحاول تكريه اهالها بالسكن فيها، لتأتي بأشخاص لا نعرفهم، خاصة بعدما قامت النصرة بإتباع كفرنبل لما اسمته (ولاية حماة) الأمر ااذي لاقى استهجاناً وسخطاً كبيرين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا