حلب تنام على مجازر وتصحو على أخرى وحصيلة الخميس تجاوزت 25 شهيداً


حلب - مجزرة

ميكروسيريا

قضى خمس وعشرون مدنياً على الأقل وأصيب أكثر من سبعين آخرين اليوم/ الخميس، السابع عشر من أيلول-سبتمبر، في ثاني أيام حملة القصف جراء القصف الجوي لطيران النظام الحربي على أحياء مدينة حلب.

وقال مراسل “ميكروسيريا” في حلب إن طيران النظام الحربي استهدف صباح اليوم سوق اللوز في حي الشعار مما أدى لاستشهاد أكثر من خمسة عشر مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، وقضى سبعة آخرون في حي الصالحين بالقرب من جامع الجيلاني جراء قصف مماثل.

وأضاف المراسل أن طائرات النظام الحربية استهدفت أيضاً حي الكلاسة بصاروخ بالقرب من جامع الصبحان أدى لاستشهاد سبعة مدنيين إضافة لعشرات الجرحى، في حصيلة أولية.

كما أوضح أن فرق الدفاع المدني لا تزال تبحث عن ناجين تحت الأنقاض، مرجحاً ازدياد عدد الضحايا بسبب احتمال وجود مدنيين آخرين تحت الأنقاض وخطورة إصابة عدد كبير من الجرحى الذين تم إسعافهم إلى المستشفيات الميدانية في الحي، والتي أعلنت بدورها عن حاجتها الماسة للتبرع بالدم.

وكان 45 مدنياً على الأقل قضوا في وقت متأخر من مساء الأمس الأربعاء، جراء القصف الجوي بالبراميل المتفجرة على حي المشهد في المدينة، متسبباً بانهيار أربعة أبنية فوق رؤوس ساكنيها، إضافة لما يقارب من خمسة عشر آخرين قضوا في استهداف مماثل لحي الكلاسة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا