حي “العجمي” في حرستا تحت سيطرة ثوار الغوطة الشرقية


دمار - حرستا

صفوان أحمد: ميكروسيريا

سيطرت كتائب الثوار صباح اليوم/ الخميس، السابع عشر من أيلول-سبتمر، بشكل شبه كامل على حي “العجمي” المجاور لمبنى إدارة المركبات في مدينة “حرستا” بغوطة دمشق الشرقية، بعد معارك استمرت لعدة أسابيع.

وأكد مراسل “ميكروسيريا” في الغوطة الشرقية يوسف البستاني، أن حي “العجمي” أول منطقة من مدينة حرستا شن الثوار هجوماً عليها قبل ثلاثة أسابيع، واستطاعوا اليوم السيطرة على معظمها، ولم يتبقَ منها سوى بعض الأبنية المطلة على إدارة المركبات، ومبنى المحافظة ومبنى الري التي تتحصن فيها قوات النظام.

وأضاف المراسل أن حي “العجمي” يعتبر أحد أهم مناطق النظام في الغوطة الشرقية، حيث يوجد فيه العشرات من المباني التي استوطنتها عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وعوائلهم، بعد أن هجّروا أهلها الأصليين منها.

وحول الفصائل التي شاركت في عمليات حرستا أوضح أن الفصائل كلاً من الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية شاركوا في غرفة عمليات واحدة لإدارة العمليات العسكرية في المنطقة.

وأردف “البستاني” قائلاً، إن المعارك مازالت مستمرة حتى لحظة تحرير الخبر، في محاولة من الثوار للسيطرة على كامل مدينة “حرستا”.

وكان الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام أصدر بياناً أواسط آب-أغسطس الماضي، حول نتائج معركة “إن ينصركم الله فلا غالب لكم” في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وجاء في البيان حينها أن الثوار تقدموا في مناطق سيطرة النظام في حي العجمي بما فيها مخفر “قسم شرطة” حرستا ومنطقة الكوع، إضافة إلى السيطرة على عدد من المباني في محيط إدارة المركبات العسكرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا