“داعش” مستمرٌ باعتقال مدير مستشفى الرقة وأنباء عن تصفيته


مدير مستشفى الرقة

: ميكروسيريا

يستمر تنظيم “داعش” منذ أشهر باعتقال الطبيب عادل حاج حسن مدير مستشفى مدينة الرقة الوطني، الذي تم اعتقاله برفقة الطاقم الطبي الخاص بالتنظيم وأمير الطبية أبو البراء والقيادي أبو عبد الرحمن المصري بتهمة الفساد.

وعلمت “ميكروسيريا” من مصادر مقربة من التنظيم أن عناصره نفذوا حكم القصاص بالطبيب حاج حسن، دون أن يتم إبلاغ ذويه بالتنفيذ، على عكس عادة التنظيم في مثل هذه الحالات بإخبار ذوي المعتقل بمصير ابنهم إن تمت تصفيته، ويتم تسليم الجثة لذويه في مثل هذه الحالات، ما يثير الشكوك حول المصير المؤكد لمدير مستشفى الرقة.

عادل حاج حسن طبيب أخصائي في الجراحة العامة من مواليد قرية “البويهيج” التابعة لمحافظة حلب عام 1959، متزوج وله ثلاثة أبناء، والتحق بالمستشفى الوطني كطبيب مقيم عام 1990، ثم تدرج في مناصبه الوظيفية حتى استلم إدارة المستشفى، كما كان يشغل منصب أمين فرع حزب الاتحاد العربي الاشتراكي في الرقة، المقرب من حكومة النظام في دمشق.

ويقول عنه أهالي المدينة أنه ناجح في عمله، ولم يغادر المستشفى منذ أول يوم لسيطرة الثوار على مدينة الرقة. إلا أن الجيش الحر حاول إقصائه ليصبح دوره شكلي في المستشفى بسبب خلفيته السياسية وشغله منصب أمين فرع حزب الاتحاد.

وبعد سيطرة التنظيم على مدينة الرقة بقي على رأس عمله، وعاد ليمارس صلاحياته بقوة بمساندة من أمير الطبية أبو البراء. وكان يعتبر صلة الوصل بين النظام والرقة، حيث أن مخصصات مديرية الصحة من الأدوية والرواتب كان تصل من الوزارة بشكل دائم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا