محافظ حمص يحطم رقماً قياسياً بعدد المفخخات التي ضربت مدينته


مفخخة حمص2

حمص: ميكروسيريا

 انفجرت سيارة مفخخة ظهر يوم أمس/ الأربعاء السادس عشر من أيلول-سبتمبر، في حي الزهراء ذو الغالبية الموالية للنظام شرقي مدينة حمص، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وأفادت مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” بأن الانفجار وقع بالقرب من الساحة الرئيسة في الحي الموالي للنظام، في الشارع الواصل بين ساحة الزهراء وحي السبيل، دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة تحرير الخبر.

وبحسب مصادر من حمص فإن السيارة من نوع كيا ريو صفراء اللون عمومية انفجرت بالقرب مدرستين ابتدائيتين بعد أقل من نصف ساعة على خروج الطلاب من مدارسهم، الأمر الذي زرع الرعب في قلوب الموالين وأعاد إلى ذاكرتهم المجزرة التي وقعت في حي عكرمة من نفس الشهر من العام الماضي، حين انفجرت سيارة مفخخة على باب مدرسة عكرمة الجديدة.

 فيما صرحت مصادر مقربة للنظام أن السيارة التي انفجرت هي واحدة من ثلاث سيارات تم تعميم أرقامها بعد ورود بلاغات اشتباه بها، وقد وصفت صفحة موالية للنظام محافظ حمص ورؤساء الأجهزة الأمنية فيها بـ “عديمي الضمير والشرف” لأن هذا التفجير يعتبر الخامس والثلاثين منذ تولي طلال البرازي رئاسة مجلس محافظة حمص لدى النظام دون أن يستطيع النظام إلقاء القبض على من يساند مرتكبي هذه العمليات أو معرفتهم على الأقل.

 وجاء هذا التفجير يأتي بعد أقل من عشرين يوم على آخر تفجير شهده الحي نفسه على طريق الستين الدولي والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح مختلفة، الأمر الذي زعزع الثقة بشكل كبير بين الموالين والأجهزة الأمنية والذي بات واضح أن القبضة الأمنية باتت تتلاشى تماما خصوصا في عقر داره الذي يصدر منه مقاتلين للقتال في جميع انحاء البلاد.

أخبار سوريا ميكرو سيريا