إسقاط طائرة “ميغ 21” للنظام فوق حقول “جزل” شرق حمص


سقوط طائرة حربية

ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” عن إسقاط عناصره لطائرة حربية تابعة لسلاح الجو في قوات النظام، كانت تغير مساء الخميس، السابع عشر من أيلول-سبتمبر، على جبهات القتال في محيط حقل “جزل” النفطي في ريف حمص الشرقي

وقال المكتب الإعلامي لما يعرف باسم “ولاية حمص” التابعة للتنظيم في بيان له، إن مفارز الدفاع الجوي الخاصة بالتنظيم تمكنت من استهداف طائرة حربي من نوع (ميغ 21) بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مما أدى إلى إسقاطها، بحسب البيان.

وكان التنظيم قد أعلن في وقت سابق هذا الشهر عن سيطرته على بلدة “جزل” ومحاصرة قوات النظام في حقلها النفطي، وقال في بيان حينها إن مقاتليه سيطروا على 15 حاجزاً لقوات النظام في محيط حقل “جزل” النفطي، أكبر الحقول التي ما زالت تحت سيطرة النظام في المنطقة.

في حين تستمر المعارك في منطقة “جزل”، حيث تحاول قوات النظام استعادة المنطقة من قبضة التنظيم، الذي يسيطر على كافة التلال المحيطة بالمنطقة بالإضافة لقرية جزل وأحد الآبار الثلاثة في المنطقة النفطية “بئر الأصفر”.

وفي الثاني عشر من أيلول-سبتمبر، شن مقاتلو التنظيم هجوماً على قرى مكسر الحصان جنوب جب الجراح وجبال الشومرية شرق جب الجراح من جهة عنق الهوى، وأم صهاريج والرحوم في ريف حمص الشرقي، جرى خلاله اشتباكات مع عناصر الميليشيات المسؤولة عن حماية بلدة جب الجراح. وقبل يوم، تمكن عناصر التنظيم من قتل ثلاثة من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، في هجوم للتنظيم على جب الجراح من جهة طريق مزين البقر شرق البلدة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا