جيش الفتح يطلق معركة السيطرة على الفوعة بسبع مفخخات


unnamed (2)

صفوان أحمد: ميكروسيريا

أطلقت كتائب تحالف “جيش الفتح” في إدلب ظهر اليوم/ الجمعة، الثامن عشر من أيلول-سبتمبر، عملية واسعة بهدف السيطرة على ما أسمته (ثكنة الفوعة) في إشارة لبلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام في شمال مدينة إدلب.

وقالت مصادر ميدانية لـ “كانا شركاء” إن هجوم (جيش الفتح) بدأ باستهداف مواقع الميليشيات الموالية للنظام في محيط البلدة بسبع سيارات وعربات مفخخة، بعضها مسيرة عن بعد وأخرى يقودها عناصر من الكتائب المشاركة في المعركة.

حركة أحرار الشام الإسلامية قالت في حسابها الرسمي على موقع تويتر، إن عناصرها تمكنوا من “نسف مراكز الميليشيات الطائفية في قرية دير الزغب غرب الفوعة بعربة BMP مفخخة ومقتل العديد من الجنود:، في حين قال مراسل جبهة النصرة في إدلب في حسابه الرسمي أيضاً، “المجاهدون يبدأون اقتحام مدينة الفوعة بعد تنفيذ عمليتين استشهاديتين وإمطار المدينة بمئات قذائف الهاون وجهنم”.

وقالت المكاتب الإعلامية للفصائل المشاركة في العملية إن عناصره أمطروا تلة الخربة في بلدة الفوعة بمئات قذائف الهاون وجهنم ومدفع (106) ومدفع (بي10) ومدفع (بي9) ومدفع (57) وقذائف الدبابات قبل اقتحامها، بالإضافة لمئات الصواريخ من نوع (فيل) وقذائف مدفع جهنم محلي الصنع وقذائف الهاون.

أخبار سوريا ميكرو سيريا