قتلى وجرحى لقوات النظام في عملية نوعية طريق حماة السلمية


unnamed (1)

ميكروسيريا

سقط قتيلان على الأقل وأصيب عدد آخر من عناصر قوات النظام صباح اليوم الجمعة، الثامن عشر من أيلول-سبتمبر، في عملية نوعية فجر خلالها الثوار عبوة ناسفة بعد تسللهم إلى حاجز “الصماخ” الواقع على طريق حماة – السلمية جنوب شرق مدينة حماة.

وقال الناشط الميداني في ريف حماة الجنوبي أبو ماهر الحموي لـ ” ميكروسيريا” إن الثوار زرعوا ليلاً لغماً عبوة ناسفة داخل الحاجز ثم تم تفجيرها لدى تجمع عناصر النظام حول المكان الذي زرعت به، ليقع هذا العدد من القتلى والجرحى.

وأوضح أن عناصر الحاجز يخلون مواقعهم في هذا الحاجز خلال ساعات الليل ويعيدون انتشارهم صباحاً، وقال إن عناصر الحاجز معروفون بجشعهم واستغلالهم المارة وفرض الأتاولات عليهم، كما أضاف أن المنطقة شهدت عقب التفجير انتشاراً كبيراً لعناصر النظام وأطلقوا النار بكثافة باتجاه القرى المحيطة، علماً أنها تقع تحت سيطرة النظام.

الحاجز ذاته شهد عملية أخرى قبل أيام، حين شن عناصر (جبهة النصرة) في السادس من آب-أغسطس الجاري، هجوماً مباغتاً عليه، ما أدى لمقتل العقيد “عاقل ابو داوود” وأكثر من عشرة عناصر آخرين من عناصر الحاجز.

وأكدت حينها مصادر ميدانية لـ “ميكروسيريا” أن عناصر “جبهة النصرة” فرضوا سيطرتهم ليلاً على الحاجز المقام بين بلدتي “صماج والجنان” بريف حماة الشرقي، إثر الهجوم المباغت، وقتلوا معظم عناصره، إضافة إلى قتلى آخرين في صفوف قوات تم استقدامها لمؤازرة الحاجز.

وفي تطور آخر، أفرجت أمس/ الجمعة ميليشيات موالية للنظام عن المغني الحلبي “مصطفى هلال” بعد أن أجبرت ذويه على دفع فدية مالية، وكانت الميليشيات الموالية للنظام اختطفت “هلال” قبل حوالي الشهر، قرب مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، عند توجهه إلى مدينة دمشق لإجراء لقاء مع تلفزيون النظام الرسمي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا