المجلس الإسلامي السوري يطلق وثيقة المبادئ الخمسة للثورة.. وأولها رحيل بشار الأسد


yght hg,edrm

ميكروسيريا

أعلن المجلس الإسلامي السوري بالاشتراك مع عدد كبير من الجهات الفاعلة في الشأن السوري وشخصيات هامّة صباح أمس الجمعة، الثامن عشر من أيلول-سبتمبر، وثيقة المبادئ الخمسة للثورة السورية عبر مؤتمر صحفي في مدينة اسطنبول التركية.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس، فإن الإعلان فإن المجلس أعلن عن تبني المبادئ الخمسة المعلنة في الوثيقة التي وقع عليها كبرى الهيئات الشرعية، والفصائل العسكرية، ومنظمات المجتمع المدني، والمجالس المحلية والشخصيات والرموز الوطنية، كأحد الشروط الأساسية لأي حل سياسي أو مبادرة دولية.

وشملت المبادئ الخمسة التي تضمنتها الوثيقة إسقاط نظام الأسد، وتفكيك أجهزته الأمنية، بالإضافة لخروج كافة القوى الأجنبية من على الأرض السورية، والحفاظ على وحدة سورية وهويتها، مع رفض المحاصصة بأنواعها.

وتناولت الوثيقة إخفاق مجلس الأمن الدولي في الدفاع عن الشعب السوري، لافتةً إلى محاولات “إعادة تأهيل النظام” وجعله جزء من مستقبل سوريا، بشكل يتغافل عن “المجازر المروعة” التي ارتكبها بشار الأسد ونظامه. ونقلت الوثيقة عن القوى الموقعة عليها، تمسكهم بثوابت الثورة السورية، معتبرين أن التفريط في أي مبدأ من المبادئ يعد تفريطاً بحق السوريين و “استهانة بدمائهم وتضحياتهم”.

وأشار الموقع الرسمي للمجلس إلى أن عدد الموقعين على الوثيقة وصل لنحو 74 جهة ثورية، ونحو 52 شخصية هامة، وحضر المؤتمر شخصيات ممثّلة لمنظمات سياسية ومدنية ودينية من الثورة السورية ومجموعة من الصحفيين لعدة مؤسسات إعلامية ثورية.

وثيقة المبادئ الخمسة للثورة السورية

timthumb

المبادئ الخمسة

أخبار سوريا ميكرو سيريا