تعيين النقيب “محمد مصري” قائداً لحركة نور الدين زنكي


بدون عنوان-1نسخ

حلب: ميكروسيريا

عقد مجلس شورى حركة نور الدين الزنكي المنتمية للجيش السوري الحر اجتماعاً يوم الخميس، السابع عشر من أيلول-سبتمبر، اختار فيه النقيب “محمد سعيد مصري” قائداً عاماً للحركة بدلاً من “علي سعيدو” الذي خلف مؤسس الحركة الشيخ ” توفيق شهاب الدين” ويأتي هذا التغير بعد إعلان بيان اندماج حركة الظاهر بيبرس، ولواء المدينة مع الحركة تحت اسم “حركة نور الدين الزنكي”.

وفي هذا الجانب فقد تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة نور الدين الزنكي الشيخ “محمد محمود السيد” لـ “ميكروسيريا” حول التغيير الجديد وقال: “إن قائد حركة نور الدين الزنكي الجديد النقيب محمد سعيد مصري هو ضابط شرطة، من مواليد حلب 1981 خريج كلية الحقوق جامعة حلب، وخريج المعهد العالي للإدارة بدمشق. انشق عن السلك في 21/7/2012، ثم عمل قائدا لكتيبة منبج، وشغل موقع المكتب السياسي لحركة الظاهر بيبرس.

وأوضح السيد أنه بناء على إجماع مجلس شورى في اجتماعهم تم تعيينه، وذلك من خلال لكفاءته العلمية، والادارية، وخبرته العسكرية، على حد تعبيره، وتم اختياره من خارج صفوف حركة نور الدين الزنكي، من التشكيل الجديد حركة الظاهر بيبرس الذين انضم مؤخرا الى صفوف الحركة.

وأضاف أن هذا الاختيار يدل على ديناميكية حركة نور الدين الزنكي في الإدارة، وأن الحركة لا تعتمد في قياداتها، وصفها الأول على عصبية، أو ايديولوجية، إنما تعتمد في اختيارها على فكر الحركة بأن الأكفأ يتقدم، وهذا كان واضحاً من خلال استقطاب الحركة للكفاءات العلمية سواء في المجال العسكري أو المدني، بحسب رئيس مكتب الحركة السياسي، الذي قال إن الحركة استقطبت ثلة من الحقوقيين، والمدنيين الأحرار، ومن حملة الشهادات العلمية، والكفاءات العملية رغبة من الحركة في وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وهذا أحد المعايير الذي قامت الثورة من أجله”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا