مصرع العقيد محمد زعتر على يد جيش الإسلام في ضاحية الأسد

 

ميكروسيريا

أعلن جيش الإسلام أن مقاتليه أردوا 25 عنصراً من قوات النظام قتلى فجر اليوم/ السبت، التاسع عشر من أيلول-سبتمبر، خلال عملية وصفها بـ “الانغماسية” في التلال الجبلية المحيطة بضاحية (الأسد) شمال شرقي العاصمة دمشق.

وأضاف في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن مقاتليه دمروا أعطبوا دبابة لقوات النظام خلال العملية، كما أعطبوا دبابة أخرى ودمروا عربة (بي إم بي) خلال الاشتباكات على تلة أبو زيد في السلاسل الجبلية المطلة على الضاحية.

ومن جانبها نعت وسائل إعلام موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي العقيد الركن محمد علي زعتر من مرتبات الحرس الجمهوري، وقالت إنه قضى صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب إثر الموجهات مع كتائب الثوار بمحيط الضاحية.

كما أصدر جيش الإسلام بياناً أعلن فيه فرض سيطرته الكاملة على أجزاء الطريق الدولي دمشق حمص الواقعة بين جسر ضاحية حرستا ومخيم الوافدين قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وقال في بيانه إن الطريق أصبح “آمناً وتحت سيطرتنا الكاملة”.

وأشار في بيانه إلى أن الطريق سالك في ساعات النهار فقط من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً ولعبور المدنيين والبضائع غير العسكرية، وذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأحد.

أخبار سوريا ميكرو سيريا