وزير إماراتي: الإخوان نجحوا في تدجين المعارضة السورية


أبو ظبي ــ ميكروسيريا

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن الإخوان المسلمين نجحوا في تدجين المعارضة السورية على حساب فقدانها لتأثيرها.

وأطلق الوزير الإماراتي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدة مواقف متعلقة بـ “ثورة السوريين ومطالبهم المشروهة” التي سقطت بين سندان الإرهاب والتكفير ومطرقة النظام حسب قوله.

وأشار قرقاش إلى حالة الاستقطاب الحادة بين الأحزاب والدول الإقليمية للسيطرة على المعارضة المعتدلة في سوريا، ونجاح الإخوان المسلمين وحلفائهم في “تدجين هذه المعارضة على حساب فقدانها لتأثيرها”.

ودافع الوزير عن موقف الإمارات من الأزمة السورية، حيث لفت إلى دعوة أبوظبي ومنذ الأيام الأولى للأزمة إلى التوافق السياسي و تجنب العنف وضرورة صياغة إطار سياسي لمرحلة جديدة في ضوء مطالب الشارع السوري، كما نوه الوزير إلى تحذير بلاده من خطر دعم وتمويل الجماعات التكفيرية والمتطرفة.

كما انتقد قرقاش تقاعس المجتمع الدولي في التصدي لتطورات الأزمة في تعقيداتها ووحشيتها، واصفا التحرك الروسي الأخير في سوريا بالمقلق والذي سيزيد الأمور تعقيدا.

واستغرب قرقاش بعض الانتقادات الغربية لدول الخليج في التعامل الإنساني مع الأزمة السورية، حيث أشار إلى استمرار الإمارات في “واجبها الأخلاقي والقومي والإنساني”، واستقبالها مئة ألف سوري منذ بداية الأزمة، علاوة على انفاق أربعة مليارات درهم للتصدي لتداعيات أزمة اللاجئين.