المجلس الطبي لمدينة حلب يتهم إدارة معبر باب السلامة بالفساد


شعار

صفوان أحمد: ميكروسيريا

اتهم المجلس الطبي لمدينة حلب إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، بالتسبب بالفساد، والمتاجرة بالكوادر الطبية وراحتها على حساب تسيير أمور التجّار، وذلك في بيان أصدره المجلس أمس الأحد، العشرين من أيلول-سبتمبر.

وجاء في البيان الذي نشره المجلس الطبي لمدينة حلب على حسابه الرسمي في فيسبوك: “استناداً إلى القائمة الأخيرة الصادرة عن معبر السلامة الحدودي، بالسماح للكوادر بالعبور من المعبر، ومن خلال كل القوائم الصادرة مسبقاً، تين التلاعب الواضح والصريح باختيار الأسماء الموافق عليها من قبل إدارة المعبر، التي تتاجر بالكوادر الطبية وراحتها على حساب تسيير أمور التجار والتجارة”.

واتهم المجلس في بيانه مديرية صحة حلب والمكتب الصحي في المعبر، بعدم تحمّل المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه الكوادر الطبية العاملة في حلب وريفها، “وتغاضيها عن التلاعب من قبل إدارة المعبر”، حسب ما جاء في البيان.

وأضاف البيان: “نؤكد بأن البيان الصادر عن مديرية الصحة بحلب، لا يعفيها من المسؤولية ولا يجنبها المحاسبة، مما قد وصل إليه المكتب الصحي بمعبر السلامة من الفساد”.

وختم المجلس بيانه قائلاً: ” إن استمرار التغاضي عن الوضع الحالي سيسهم بتفكك المديرية، وعدم اعتراف الكوادر الطبية بها”.

وكانت مديرية صحة حلب الحرة أصدرت يوم أمس بياناً تعلن فيه عن عدم رضاها عن قائمة الدخول الجديدة، الصادرة عن المعبر التركي، والتي لا تحاكي احتياجات الداخل السوري بشكلٍ جيد، وخاصةً القطاع الطبي الذي يعتبر أساس العمل الإنساني في الداخل السوري.

وطالبت مديرية الصحة في بيانها إدارة المعبر التركي إعادة النظر في قائمة الأسماء، وتضمينها أسماء أكثر لمن يعملون ضمن القطاع الطبي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا