قتلت شرطيين حاولا معارضتها… ميليشيات موالية تفرض (حكماً ذاتياً) في ريف طرطوس


رئيسية

حذيفة العبد: ميكروسيريا

اندلعت اشتباكات عنيفة أمس الاثنين، بين مجموعة من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وعناصر الشرطة في مدينة الدريكيش الموالية للنظام في ريف طرطوس، أدت إلى مصرع شرطيين اثنين وإصابة آخرين بجروح، كما أصيب عدد من عناصر المجموعة خلال الاشتباكات.

وسائل إعلام موالية للنظام نعت الشرطيين القتيلين دون الإشارة إلى مكان وظروف مقتلهم، وتم تشييع الشرطي عماد هيثم حامد ظهر اليوم الثلاثاء، في قريته الشويصية، في حين تم تشييع الشرطي فراس دخيل في مدينة الدريكيش، وكان التشييع متواضعاً إذا ما قورن بتشييع قتلى النظام القادمين من جبهات القتلى إلى المدينة.

تشييع

وعلمت “ميكروسيريا” من مصادر خاصة أن الاشتباكات اندلعت بعد قرار قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات النظام في المنطقة الحد من التجاوزات التي تقوم بها مجموعة كبيرة من ميليشيات الشبيحة يقودها القيادي في هذه الميليشيات أحمد الحوري، الذي اعتمد في تسليح مجموعات كبيرة تتبع له على المسروقات من المناطق التي تداهمها قوات النظام، وعمليات الخطف والابتزاز، وكذلك عمليات سرقة السيارات من مناطق انتشارهم.

المصادر أفادت أن (الحوري) فرض نفسه كسلطة أمر واقع في منطقة الدريكيش، التي تعتبر من أكبر الخزانات البشرية لميليشيا الدفاع الوطني، وتشهد يومياَ تشييع قتيل واحد على الأقل من أبنائها، يقتلون أثناء مشاركتهم إلى جانب قوات النظام في عملياتها ضد الثوار.

تجاوزات (الحوري) ورفاقه الذين تركوا ميادين القتال وعادوا ليمارسوا تشبيحهم على مناطقهم المؤيدة للنظام، أفرزت حالة من الغضب الشعبي والتململ تجاه سياسة حكومة النظام تجاه أمثال هؤلاء، الذين جعلتهم فوضى السلاح يفرضون أنفسهم أسياداً والمدنيين عبيداً لديهم، بحسب تعبير المصدر.

حاجز - أحمد الحوري

وعلى عكس المطالب الشعبية في استئصال شوكة الميليشيات التي وصفها مؤيدي النظام أنهم (دواعش الداخل)، فقد اعتمد مسؤولو النظام عليهم في ضبط ما عجزوا عن ضبطه من أمور مناطق انتشارهم، ومن الأمور التي تسلمتها هذه الميليشيا هي تنظيم محطات بيع المحروقات، الأمر الذي فتح لهم باباً آخر للكسب من تهريب المحروقات سواءً إلى لبنان أو إلى مناطق سيطرة الثوار.

وتم القبض قبل يومين على عصابة تتبع هذه الميليشيات، قاموا خلال أسبوع واحد بسرقة أكثر من عشر سيارات من المدينة، جميعها تم نقلها إلى مناطق سيطرة النظام في سهل الغاب، ومنها إلى المناطق الخراجة عن سيطرة النظام في ريف إدلب.

عصابة سرقة السيارات

أخبار سوريا ميكرو سيريا