الوحدات الكردية تغلق الطريق الوحيد إلى مناطق الثوار في حلب


أرشيف

: ميكروسيريا

دارت اشتباكات عنيفة بين حركة أحرار الشام الإسلامية وعناصر ميليشيا قوات الحماية الكردية، يوم أمس الإثنين الحادي والعشرين من أيلول-سبتمبر، على أطراف حي “الشيخ مقصود” في مدينة حلب، على خلفية عزم قوات الحماية الكردية فتح معبرٍ بين مناطق سيطرة النظام من جهة ومناطق الأكراد والثوار من جهة أخرى.

وقال ناشطون إن معلوماتٍ تسربت عن سماح قوات الحماية الكردية لسياراتٍ بالدخول إلى مناطق سيطرة النظام، بالاتفاق مع قوات النظام، فدارت اشتباكات على إثرها بين حركة أحرار الشام وقوات الحماية الكردية، فيما استهدفت القوات الكردية الطريق الوحيد الواصل بين مدينة حلب وريفها بالقناصات، مما أدى إلى توقف حركة السيارات من أحياء حلب إلى ريفها.

وأفادوا أنه نتيجة استهداف القوات الكردية للطريق الواصل بين حلب وريفها، تعطّل مرور سيارات الإسعاف من أحياء مدينة حلب نحو ريفها ومنه إلى الحدود السورية التركية، مما قد يتسبب بازدياد عدد الضحايا الناتج عن القصف المستمر لقوات النظام على أحياء حلب الخارجة عن سيطرتها.

وأضافوا أنه بعد تردد أنباء عن الخلافات مع القوات الكردية، قامت حركة أحرار الشام بجلب آليات لإنشاء ساتر ترابي على حواجزها القريبة من حي الشيخ مقصود، فقامت قوات الحماية الكردية باستهداف الآليات، نشب على إثرها اشتباكات عنيفة بين أحرار الشام وقوات الحماية.

وكان حي الشيخ مقصود ممراً للمدنيين بين المناطق التابعة لسيطرة النظام والمناطق التابعة لسيطرة الثوار في العام 2013، قبل أن يتم إغلاقه بسبب السيطرة على الحي من قبل الثوار بالتعاون مع الوحدات الكردية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا