“داعش” يعلن حصاره لثالث المطارات العسكرية والمفخخات تضرب أحياء حمص مجدداً


unnamed

حمص: ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” سيطرة عناصره على أجزاء واسعة من الطريق العام (حمص-تدمر) الذي يصل مدينة حمص بمطار التيفور العسكري، بعد هجوم مباغت صباح اليوم/ الأربعاء، الثالث والعشرين من أيلول-سبتمبر، سيطروا خلاله على جبال وتلال تقع على جانبي الطريق.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم إن هذا الطريق هو خط إمداد قوات النظام البري الوحيد إلى مطار التيفور العسكري وحقلي شاعر وحجار، واستهدف عناصر التنظيم ثلاث سيارات تتبع لقوات النظام أثناء مرورها على الطريق وتمكنوا من تدميرها، وهو ما أكده بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ “ولاية حمص” لدى التنظيم.

وإثر تقدم التنظيم في المنطقة شنت طائرات النظام العديد من الغارات على مواقع متفرقة من الطريق والتلال المحيطة به، بحسب الوكالة.

وبقطع الطريق الوحيد المؤدي إلى مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، يدخل هذا المطار ضمن قائمة المطارات الخاضعة للحصار من قبل تنظيم “داعش”، بعد مطاري كويرس ودير الزور العسكريين، في حين يفرض التنظيم سيطرته على ثلاثة مطارات أخرى في سوريا هي مطار الطبقة في الرقة ومطار تدمر في حمص ومطار الجراح في حلب.  

وفي تطور آخر في مدينة حمص، انفجرت ظهر اليوم، عبوة ناسفة داخل “ميكرو باص” نقل عمومي عند إشارة شارع الحضارة بحي عكرمة الموالي للنظام جنوبي مدينة حمص، أدت لمقتل شخصين بينهم امرأة وإصابة سبعة أخرين بجروح خطرة بينهم مقطعين الأوصال بحسب ما أوردت شبكات النظام الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر هذا التفجير الخامس خلال أقل من أسبوع وسط غليان شعبي في شوارع الأحياء الموالية تدعو لإسقاط المحافظ وجميع الأجهزة الأمنية والمسؤولين عن ملف التفجيرات في حمص وقد صرح مراسل إذاعة شام أف أم الموالية “حيدر رزوق” عبر إذاعته أن الموالين في حمص باتوا أرقاما بدماء رخيصة بين مصاب وقتيل، وسط غياب تام للأجهزة الأمنية والقضائية موجها نفس الرسالة التي وجهها الموالون من قبل “إلى متى”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا