هكذا احتفل السوري محمود الطويل بعرسه في المنفى


اسطنبول – ميكروسيريا

احتفل الناشط السوري محمود الطويل بحفل زفافه على سوزان مطر شقيقة الشهيد غياث مطر، بمساعدة السوريين اللاجئين في منطقة بيرم تبي في اسطنبول، حيث وزع سلل غذائية وألعاب للأطفال، ليفرح معهم ويرسم البسمة على وجوههم.

العريس محمود الطويل الذي عمل في إغاثة السوريين منذ بداية الثورة السورية يؤكد لـ”ميكروسيريا”، أنه شعر وكأنه يزف في شوارع داريا وركن الدين وسط دمشق، على الرغم من أن اللاجئين الذين كانو حوله لا ينتمون إلى تلك المناطق، غير أن سوريا الوطن كانت حاضرة في ضحكاتهم وتعاضدهم.

اختار الطويل أن يعيش فرحته بين أهله السوريين في منطقة يعيش فيها اللاجئون ببيوت مصنوعة من الصفيح، بعيداً عن الجمعيات الخيرية والإغاثية، ليوزع ما يقارب 60 سلة غذائية على 60 عائلة، إضافة إلى ألعاب الأطفال، بدل من أن يقيم عرسه في صالة أفراح.

قال الطويل كان للإغاثة في هذا اليوم طعم مختلف وأنا أرتدي طقم العرس وبجانبي زوجتي ترتدي ثوبها الأبيض، خاصة وأن الناس شعروا بأننا اخترنا أن نفرح معهم في يوم زفافنا.

ومن جانبها قالت العروس لـ”ميكروسيريا” أن تصرفها كان طبيعي خاصة وأنها قادمة من عائلة قدمت فلذة كبدها فداء لسوريا وحريتها، إضافة إلى أخويها الذين مازالا في المعتقلات السورية.

وعبرت سوزان عن فرحتها بهذا الزفاف، وبأنها استطاعت أن تقدم شيء للسوريين وساهمت برسم الضحكة على وجوه أطفالهم.