ازدحام شديد يشهده معبر باب الهوى الحدودي


57

ترك برس-

شهد معبر “جيلوة غوزو” التركي على الحدود السورية المقابل لمعبر “باب الهوى” على الجانب السوري، ازدحاماً شديداً مع تدفق أعداد كبيرة من السوريين اللاجئين في تركيا الراغبين بالعودة إلى بلادهم لقضاء أيام عيد الأضحى. 

وبدأ السوريون بالتوافد إلى المعبر منذ ساعات صباح الأربعاء الثالث والعشرين من أيلول/ سبتمبر، حيث سمحت لهم السلطات التركية بالعبور نحو بلادهم بعد إتمام إجراءات تسجيلهم، إذ بلغ عدد المسجلين والداخلين إلى الأراضي السورية حتى عصر الاربعاء قرابة ثلاثة آلاف شخص، فيما يواصل آخرون انتظارهم في المعبر. 

وأوضح اللاجئ السوري، محمود سنمان لـ”الأناضول”، أنه جاء إلى تركيا واستقر في مدينة مرسين، قبل عامين ونصف العام قادماً من مدينة حلب شمال سوريا، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من العودة إلى وطنه طوال هذه المدة بسبب الحرب، مضيفاً “سأعود إلى وطني هذا العيد، لأن قضاء الإنسان للعيد بعيداً عن وطنه أمر صعب”. 

وقال سنمان “قضينا الأعياد الماضية بشكل حزين في تركيا بعيدين عن الأصدقاء والأقارب، ولكن نرغب في زيارتهم هذا العيد حتى لو كان خطراً على حياتنا”. 

من جانبها، أفادت السيدة سارة اليوسف(85 عاماً)، أنها مقيمة في تركيا منذ عامين، معربة عن رغبتها بالذهاب إلى مدينتها حماة(وسط سوريا) وقضاء العيد مع ابنتها هناك، قائلةً “إن شاء الله سنقضي هذا العيد في وطننا ومع أقاربنا”

أخبار سوريا ميكرو سيريا