التخويف من شبح “داعش” مصدر جديد للدخل على حواجز مدينة حماة


حاجز

ميكروسيريا

عمدت قوات النظام داخل مدينة حماة خلال الأيام القليلة الماضية، إلى نشر إشاعات في المدينة عن تجهيز تنظيم “داعش” لحملة عسكرية كبيرة على المدينة، وعملت على استغلال خوف الأهالي من معركة محتملة لجرهم إلى الخروج من المدينة مقابل مبالغ مالية.

وأفادت مصادر محلية من المدينة بان عناصر قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني حاولت نشر هذه الأنباء بين الأهالي ثم استغلت خوفهم ولجوئهم لمغادرة المدينة عبر الحواجز التي يسيطرون عليها من خلال فرض مبالغ مالية، غير محددة على المغادرين، تزيد وتنقصُ حسب العناصر الموجودة على الحاجز.

وأكد ناشطون من مدينة حماة أن قوات النظام أغلقت جميع منافذ المدينة دخولاً وخروجاً، يومياً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السابعة صباحاً.

وأضافوا أنه زيادة على ذلك تستمر قوات النظام بمداهمة أحياء المدينة وسرقة منازل المدنيين، واعتقال أبنائهم بهدف ابتزازهم للحصول على مبالغ مالية لفك أسرهم، كما ينشر النظام يومياً حواجزه المتنقلة “الطيارة” في أحياء المدينة لسرقة سيارات المدنيين، وتنتشر عناصره في الأسواق لتقوم بسرقة المحلات في وضح النهار.

كما سُجّل أكثر من عشرة حالات خطف لفتيات وأطفال خلال أقل من ثلاثين يوماً، على أيدي شبيحة القرى الموالية للنظام بريف حماة، في عمليات خطف تمت ضمن شوارع المدينة في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من قوات النظام في المدينة، ليتم بعدها ابتزاز أهالي المخطوفين ومفاوضتهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل فك أسرهم، أو يتم قتلهم ورمي جثثهم.

أخبار سوريا ميكرو سيريا