خطباء المساجد لدى “داعش”: التدخل الروسي يزيدنا قوة


خطبة - داعش

: ميكروسيريا

أكد جميع الأمراء والقادة العسكريين والشرعيين التابعين لتنظيم “داعش” عبر منابر صلاة عيد الأضحى اليوم، على ترحيبهم الشديد بالتدخل الروسي في سوريا، بوصفه سيساهم في زيادة أعداد الوافدين من المقاتلين الشيشان والافغان والروس إلى إضعاف.

وتزامن هذا الخطاب من قيادات التنظيم مع بدء التدخل الروسي العلني في سوريا، وتوارد الأنباء عن إنزال قوات برية على الاراضي السورية، وبعد الإشاعات المتواردة عن قيام الطيران الروسي بقصف مدينة الرقة أهم معاقل التنظيم في سوريا.

وقال خطباء التنظيم في المساجد إن المقاتلين المسلمين في هذه دول المجاورة لروسيا سوف “تسنح لهم الفرصة للانتقام من الجيش الروسي الذي كانوا يتشوقون لقتاله”، على حدّ تعبيرهم، وإنه بالتدخل الروسي قد زال اللبس الذي كان يتشكك به بعض مقاتلين تلك الدول، وهؤلاء المقاتلين بدأوا بالفعل بالبحث عن نقاط التماس مع الروس وفتح الطرق للوصول إليه.

ويضم التنظيم في صفوفه ما يقارب من ثمانية آلاف مقاتل ينحدرون من دول الاتحاد السوفييتي السابق، التي تجمعهم عداوات مع الروس، ويوجد منهم عدد كبير من القادة العسكريين للتنظيم، ومن الشيشانيين بشكل خاص، وأشهرهم عمر الشيشاني أمير الحرب لدى التنظيم.

كما أقام التنظيم في مناطق سيطرته معسكرات خاصة وجيش خاص من الروس والشيشانيين، لم يتدخل في الاشتباكات مع الفصائل الاسلامية حتى الآن.

أخبار سوريا ميكرو سيريا