سرب طائرات سوخوي 24 روسية يهبط في مطار حميميم


حميميم 3

ميكروسيريا

هبط في مطار حميميم الاثنين الحادي والعشرين والثلاثاء الثاني والعشرين من أيلول-سبتمبر، سرب من الطائرات الهجومية الروسية من طراز سوخوي 24 قوامه اثني عشرة طائرة على دفعتين، الأولى أربع طائرات والثانية ثمان طائرات.

وانضمت هذه الطائرات إلى مجموعة كبيرة من الطائرات التي هبطت قبلها بأيام، وهي من طراز سوخوي 25 وطائرات سوخوي 30، ويقدر عددها بثمان وعشرين طائرة هجومية وجميع هذه الطائرات قد جاءت عن طريق إيران عبر الأجواء العراقية.

وتمر هذه الطائرات القادمة من روسيا فوق أو تحت أو بين طائرات التحالف الدولي وتحت أنظار اقماره الاصطناعية وحتى الان جميع الطائرات التي قدمت الى سوريا هي طائرات هجومية وليست دفاعية، كما ادعى وزير الخارجية الامريكية في تبرير أمريكي ومباركة لأكبر وجود عسكري روسي في القرن الواحد والعشرين خارج روسيا علانية.

وهذا يطرح اسئلة كثيرة حول المواقف الأوربية والامريكية والعربية، فهل هناك رضىً غربي على ما يحدث؟ هل هناك اتفاق غربي روسي على الوجود القوي لروسيا في سوريا؟ هل هذا توريط لروسيا من قبل الغرب في سوريا؟ أم أن الغرب والروس في خندق واحد ضد حرية الشعب السوري؟

وقد أكد مصدر من داخل النظام لـ “ميكروسيريا” عن هبوط سرب طائرات روسية في مطار الشعيرات /دردغان/ جنوب شرقي حمص، ولم يتسن لنا التأكد من صحة الخبر بشكل دقيق لكن من المؤكد وبسبب عدم وجود أفيولات محصنة تحمي الطائرات من القصف في مطار حميميم، فإن هناك خطة انتشار عملياتي كبيرة للطائرات الروسية القادمة من روسيا الى مطار حميميم تشمل عدة مطارات عسكرية من ضمنها مطار حماة العسكري ومطار الضمير ومطار بلي ومطار الناصرية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا